اخبار الامارات - محمد بن راشد: الإمارات تشهد مرحلة تنموية غير مسبوقة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
بارك نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم الشيخ آل مكتوم، اليوم الثلاثاء، لولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ آل نهيان، وللشعب الإماراتي، بدء التشغيل التجاري لأولى محطات "براكة" للطاقة النووية السلمية، معتبراً أن دخول دولة هذه المحطة التاريخية هو مرحلة تنموية غير مسبوقة. وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بهذه المناسبة، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "محطة تاريخية دخلتها دولة الإمارات اليوم، جهد 10 أعوام، و2000 مهندس وشاب إماراتي، و80 شريك دولي، ورؤية قائد أدخل الإمارات مرحلة تنموية غير مسبوقة، أول ميغاوات من أول محطة نووية عربية يدخل شبكتنا الكهربائية، مبروك شعب الإمارات، مبروك لأخي محمد بن زايد".

وتُعد محطات "براكة" للطاقة النووية السلمية في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي إحدى أكبر مشاريع الطاقة النووية الجديدة على مستوى العالم وتضم أربع مفاعلات من طراز APR1400 المتقدم.

وعند تشغيلها بالكامل، ستوفر محطات "براكة" الأربع 25% من احتياجات دولة الإمارات من الطاقة الكهربائية الموثوقة والصديقة للبيئة، وتحد من 21 مليون طن من الانبعاثات الكربونية كل عام، وهو ما يعادل إزالة 3.2 مليون مركبة من طرقات دولة الإمارات سنوياً.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - محمد بن راشد: الإمارات تشهد مرحلة تنموية غير مسبوقة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق