اخبار الامارات - "إفتاء دبي" لـ24: إفطار المصاب بكورونا مرخص عند الحاجة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد مدير إدارة الإفتاء في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في الدكتور أحمد الحداد، أن المصاب بفيروس المستجد "كوفيد 19" مرخص له الإفطار خلال أيام رمضان، في حال كان الأمر يستدعي ذلك أو نصحه الطبيب المسلم الثقة بالفطر فعليه أن يتبع إرشاداته وهو معذور. وقال الحداد في تصريح خاص لـ24:"الدليل الشرعي قوله تعالى (فمن كان منكم مريضاً أو على سفر فعدة من أيام أخر) أي أن من يفطر يجب عليه قضاء ما أفطره من أيام أُخر في سائر السنة إن كان يستطيع القضاء، إن توقع الشفاء ولكن استمر مرضه حتى مات فلا شيء عليه".

وأضاف مدير إدارة الإفتاء: "من لم يكن مصاباً فإن واجبه الصوم ولا عذر له كأن يخشى المرض، بل عليه أن يصوم الفرض، ويسأل الله تعالى العافية".

ودعا افراد المجتمع الالتزام بالاجراءات الوقائية، باتخاذ وسائل الوقاية الممكنة، لافتاً إلى أن الشرع الشريف أوجب على الجميع اتخاذ وسائل الوقاية من الأمراض المعدية لمنع الضرر عن النفس وعن الأخرين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - "إفتاء دبي" لـ24: إفطار المصاب بكورونا مرخص عند الحاجة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق