اخبار الامارات - الإمارات تشارك بقمة رفيعة المستوى حول المياه والطاقة في يناير 2022

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تتعاون دولة والأردن وهولندا من أجل تسليط الضوء على التحديات التي تواجه أمن المياه والطاقة والغذاء، وذلك من خلال إكسبو 2020 ، أول إكسبو دولي تستضيفه منطقة وأفريقيا وجنوب آسيا في الفترة من 1 أكتوبر (تشرين الأول) 2021 إلى 31 مارس (آذار) 2022. وستُتوّج جهود الدول الثلاث بعقد "قمة المياه والطاقة والغذاء" الرفيعة المستوى ضمن فعاليات "إكسبو 2020 دبي" يومي 19 و20 يناير (كانون الأول) 2022 - وسيتم تأكيد ذلك لاحقاً - وذلك بالتزامن مع أسبوع أبوظبي للاستدامة.

اقتراح الحلول
وستجمع القمة بين وضع السياسات واقتراح الحلول العملية لمواجهة التحديات المرتبطة بالمياه والطاقة والغذاء باعتبار أن المياه والطاقة والغذاء هم أهم الموارد التي لا غنى عنها لاستمرار حياة البشر وتحقيق التنمية المستدامة، وتُمثِّل التغيُّرات المناخية تحدياً كبيراً يهدد توافر هذه الموارد المرتبطة ببعضها البعض، بينما يؤدي ارتفاع عدد سكان العالم والتوسُّع الحضري المتزايد إلى مزيد من الضغوط. ولتوفير الغذاء لسكان العالم، المتوقع أن يصل عددهم إلى نحو 10 مليارات نسمة بحلول عام 2050، يجب أن تتضافر الجهود جميعها من أجل إدارة الموارد الطبيعية النادرة بكفاءة، وهو أمر يُمثِّل تحديًا لوجود الجنس البشري بأكمله.

وقالت وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لإكسبو 2020 دبي رئيس اللجنة الوطنية لأهداف التنمية المُستدامة ريم بنت إبراهيم الهاشمي: "دولة الإمارات مختبر حي للابتكار في مجال تقنيات إنتاج الأغذية في المناخات الجافة، وإكسبو 2020 دبي، بصفته ملتقى عالمياً مكرّساً لتقديم حلول للتحديات الأكثر إلحاحاً التي تواجهنا، يوفر لدولة الإمارات وهولندا والأردن فرصة هامة للتعاون في سبيل تطوير وتنفيذ حلول مبتكرة يمكننا مشاركتها مع العالم".

أهداف التنمية المستدامة
وأضافت الهاشمي: "يجسد هذا التعاون الثلاثي الأطراف أيضاً التزامناً بالتعاون العابر للحدود وقناعتنا الراسخة بأننا عبر العمل الجماعي يمكننا تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وهو ما يؤدي إلى صنع مستقبل أكثر نظافة وأمنا وصحة للجميع بحلول العام 2030".

من جانبها، قالت وزيرة دولة للأمن الغذائي والمائي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري: "تتشارك الأردن والإمارات وهولندا في العديد من التحديات التي تتعلَّق بأمن المياه والطاقة والغذاء، لذا أصبح من الضروري التعاون وتبادل المعارف والخبرات في هذه المجالات حتى نستطيع الاستفادة من الخبرات المشتركة في تحقيق النتائج الممكنة، وتُعَد "قمة المياه والطاقة والغذاء" رفيعة المستوى عنصرًا أساسيًا ضمن فعاليات إكسبو 2020 دبي، ومن خلالها، ستستطيع الدول المشاركة رسم خارطة طريق للتعاون من أجل ضمان أنظمة مستدامة".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - الإمارات تشارك بقمة رفيعة المستوى حول المياه والطاقة في يناير 2022 في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق