اخبار الامارات - الإمارات تدخل موسوعة غينيس بأكبر ميدالية رياضية في العالم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
دخلت دولة موسوعة غينيس للأرقام بأكبر ميدالية في العالم تحمل إسم الفرسان، ويتجاوز وزن الميدالية 68.5 كغم، بمساحة 2.56 متر مربع، يبلغ طولها 160 سم، وعرض 160 سم ، وبعمق 7.4 سنتمتر. وياتي ذلك من خلال مبادرة شخصية تشكل إرثاً تاريخياً للمواطنة الايجابية من صاحب المبادرة الدكتور عبيد الكتبي، الذي استخدم في صناعتها مواد متنوعة حسب قوانين ومتطلبات مجموعة غينيس للأرقام القياسية، منها معدن" الستنلي ستيل" المطلي بالذهب النقي، وزينت بنقش شعار الفرسان، مع شريط خارجي بطول 4 أمتار.

ويًؤكد الدكتور عبيد الكتبي على اعتزازه بهذا الإنجاز، الذي تم تسجيله في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، ليعكس قدرات وامكانيات أبناء الإمارات في تحقيق الانجازات والدخول في مصاف الرواد بما يعزز القوى الناعمة للدولة بين كل الأمم، ويرسخ مكانتها في مؤشرات الريادة كموطن من مواطن التميز والابداع".

وأوضح أنه قام بتأسيس فريق الفرسان منذ عام 2008، الذي ضم في البدايه 13 فرداً، وظل يتطور كما وكيفا حتى وصل عدده إلى 48 رياضياً يشاركون في مختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية المحلية والدولية، لابراز جهود المواطنة الإيجابية ومساهمتها في تعزيز القيم المشتركة بين الرياضيين والأشخاص الذين يمارسون الرياضة محلياً و دولياً".

ولفت إلى أبرز مشاركات الفريق التي كانت في ماراثون وادي بيح الدولي لمسافة 72 كيلو متر في عامي 2014 و2015 ، لإظهار قدراته في اللياقة البدنية والتحدي، وسباقات الجري والمشي الطويل والدراجات الهوائية وصعود الجبال، وماراثون زايد الخيري في نيو يورك، وعدد من الأنشطة الرياضية بمختلف الولايات الاستراليه على مدى ثلاث سنوات بالفترة من 2015 إلى 2018.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - الإمارات تدخل موسوعة غينيس بأكبر ميدالية رياضية في العالم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق