اخبار الامارات - "آيدكس ونافدكس 2021".. بروتوكولات صحية شاملة تعزز ريادة الإمارات عالمياً

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد رئيس قسم برامج الأمراض المعدية في مركز أبوظبي للصحة العامة عضو اللجنة الطبية لمعرضي "آيدكس" و"نافدكس"2021 الدكتور فيصل مصلح الأحبابي، وضع بروتوكولات صحية شاملة خاصة بالحدث الدولي تماشياً مع الظروف الاستثنائية الراهنة التي يشهدها العالم والاستجابة لجائحة . وقال الأحبابي، إن "البروتوكولات الصحية توضح التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية وفق أعلى الاشتراطات المحلية والعالمية لضمان صحة وسلامة جميع المشاركين والزوار من داخل الدولة وخارجها والعاملين والمنظمين لهذا الحدث العالمي، وذلك بالتعاون مع الهيئات الصحية والرقابية".

إجراءات وقائية
وأضاف أن "اللجنة الطبية لمعرضي آيدكس ونافدكس 2021 اتخذت العديد من الإجراءات الوقائية الاستباقية والمتمثلة في عمل الفحوصات المخبرية قبل السفر إلى الدولة وعند الوصول وبعد ذلك كل 48 ساعة شرطاً للدخول إلى المعرضين".

وأوضح أن الإجراءات تتضمن الفحص الحراري لجميع الحضور دون استثناء ووجود فرق متخصصة في موقع المعرضين من سفراء الصحة العامة وعددهم 18، إضافة إلى أكثر من 12 متطوعاً لنقل الإرشادات والتعليمات الصحية للزوار والمشاركين والتأكد المستمر من التزامهم بتطبيق جميع الإجراءات الوقائية مثل وضع الكمامات وتطبيق التباعد الجسدي واتباع آداب السلام والتحية الوقائية بالاكتفاء بالسلام بالإشارة وتجنب المصافحة والعناق.

وأشار إلى أن الإجراءات الاحترازية تضمنت أيضاً تأسيس 3 مراكز فحص في موقع معرضي "آيدكس" و "نافدكس" 2021 لفحوص "بي سي آر" لجميع العاملين والمنظمين والمشاركين والزوار في ظل تحديد مدة صلاحية الفحص لدخول المعرضين بـ 48 ساعة فقط.

وأكد عضو اللجنة الطبية لمعرضي "آيدكس" و"نافدكس"2021، أن عمليات النظافة والتعقيم والتطهير تتم بشكل متواصل من قبل فرق متخصصة لتشمل جميع مرافق المعرضين قبل دخول المشاركين والزوار، وبعد خروجهم، إضافة إلى وجود فرق طبية في إقامة زوار المعرضين بإمارة أبوظبي وعددها 19 فندقاً، زودت بمراكز فحص "بي سي آر" لتسهيل الفحوصات المخبرية واتخاذ جميع الإجراءات الصحية المتبعة في الإمارة عند ظهور أي إصابة وعزلها في منشآت العزل الصحي، وكذلك حصر المخالطين وحجرهم في المنشآت المخصصة للحجر الصحي.

وأضاف أن "الإجراءات تضمنت إجراء جميع المشاركين والزوار فحص بي سي آر قبل 48 ساعة من موعد الزيارة وإبراز نتيجة فحص سلبية على بوابات دخول المعرضين.

وأشار إلى أن مركز أبوظبي للصحة العامة قدم ورشاً تدريبية وتوعوية وتثقيفية للعاملين والمنظمين للمعرضين بخصوص الإجراءات الوقائية اللازم اتباعها للسيطرة على انتشار الفيروس، وأصدر ووزع دليلاً إرشادياً و توزيعه على جميع المشاركين والزوار يوضح التعليمات الصحية الواجب اتباعها في المعرضين. 

وأوضح أن المشاركين والزوار أظهروا منذ بداية الحدث الدولي التزاماً بتطبيق التدابير الوقائية بدءاً من الفحص الحراري، والتأكد من إبراز نتيجة فحص "بي سي آر" سلبي قبل دخول موقع الحدث، والالتزام بالتباعد الجسدي مسافة مترين، والالتزام بالسير على مسارات محددة، وممرات خاصة بالدخول والخروج ووضع الكمامات الطبية طوال فترة وجودهم داخل أرض المعارض.

ولفت إلى تزويد المشاركين في المعرضين بحافظة تحتوي على أدوات التعقيم، إضافة إلى التذكير المستمر بتطبيق التباعد والإجراءات الوقائية عبر الرسائل الصوتية خلال فترة الاستراحات، واتخاذ إجراءات مشددة في تقديم الضيافة، وعمل فحوصات يومية لمقدمي الخدمة وانتهاج طريقة آمنة في تقديم الوجبات، وشملت الإجراءات الوقائية توفير خيارات أطعمة صحية للزوار تلتزم بتطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة.

وأكد الأحبابي أن القطاع الصحي في والكوادر الوطنية المؤهلة والمدربة للاستجابة للجائحة  تملك الإمكانات والجاهزية لاستقبال مختلف الأحداث العالمية، مشيراً إلى الاستفادة من التحديات وتحويلها إلى فرص لتحسين الخطط الصحية في استضافة مثل هذه الفعاليات الكبرى.

وأضاف "تضافر الجهود الوطنية والجهات الحكومية والخاصة أسهم في إنجاح أحد أهم الأحداث العالمية في قطاع الدفاع والأمن، وضمان صحة وسلامة الجميع ليقدموا نموذجاً استثنائياً في التصدي لتداعيات كورونا، بما يعزز وتيرة تسريع التعافي وتنشيط القطاعات الاقتصادية في الدولة فضلا عن دعم قطاع الصناعات الدفاعية العالمي".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - "آيدكس ونافدكس 2021".. بروتوكولات صحية شاملة تعزز ريادة الإمارات عالمياً في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق