اخبار الامارات - "الدهناء".. مدرعة سعودية تعرض لأول مرة في آيدكس 2021

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قدم الجناح السعودي، في معرض "آيدكس 2021" الذي انطلق أمس الأحد في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، مركبة تكتيكية مدرعة تحمل اسم "الدهناء". وصممت المدرعة ذات الدفع الرباعي وحدات وخيارات متعددة توفر مستويات حماية مختلفة عالية حسب المهام المحددة الدي بدوره يناسب المهام المختلفة للعربات العسكرية ذات درجة عالية من المرونة لتنفيذ جميع متطلبات المهام المختلفة.

ويبلغ الوزن الإجمالي للمركبة التي يمتد طولها 5 أمتار وعرضها 2.2 متر، 9.4 طن محملة بالركاب، مما يجعلها وسيلة شاملة وملائمة جداً لجميع المهام في ظروف ميدان القتال المغايرة الحالية.

وزودت المركبة التي تبلغ سرعتها القصوى 105 كم/ساعة بمحرك عسكري مكون من 4 سلندرات (160 كيلووات)، بعزم دوران 810 نيوتن متر، وناقل حركة "جيربوكس" أوتوماتيكي مزود بتروس قوة ونظام تعليق مستقل وإطارات قوية وفقاً للمواصفات العسكرية، إذ تستطيع التنقل بسرعة عالية في مختلف التضاريس، كما تشمل تجهيزات المركبة نظم نفخ الإطارات الذاتي وهو شرط أساسي لإتمام أي مهمة بنجاح.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - "الدهناء".. مدرعة سعودية تعرض لأول مرة في آيدكس 2021 في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق