اخبار الامارات - "نمر" تطلق الجيل الثاني من آليات "عجبان" و"حفيت" المدرعة في آيدكس 2021

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تستعد "نمر"، الشركة الرائدة في إنتاج الآليات العسكرية المدولبة الخفيفة والمتوسطة، للكشف عن الجيل الثاني من آليات "عجبان 4x4" و"حفيت 6x6" خلال الدورة القادمة من معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس 2021" المقرر انعقادها خلال الفترة ما بين 21 و25 فبراير 2021 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وتسعى الشركة من خلال إطلاق هذه الآليات إلى تحقيق تطور في التميز التقني، والأداء الديناميكي والتصميم الهيكلي النموذجي.

ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه اليوم الأربعاء، تتميز الآليات الجديدة بمواصفات متقدمة في تخفيف أثر الانفجارات والحماية من القذائف البالستية، وتوفر مستويات عالية من الحماية في أقسى البيئات، وبفضل تصميمها وهندستها الرامية إلى تلبية أكثر متطلبات المهام صعوبة، وهيكلها الأحادي الذي يوفر درجة أعلى من صلابة الهيكل التي تساهم في زيادة المرونة والاستجابة.

وتتسم إصدارات الجيل الثاني من هذه الآليات بقابلية محسنة للصيانة مع إطار زمني أقل بكثير لإزالة مجموعة الطاقة في الآلية، حيث تم اختصار الفترة الزمنية اللازمة من عشر ساعات إلى 20 دقيقة فقط، ومضاعفة سعات التحميل القصوى من 1.2 طن إلى 2.5 طن لضمان أن تكون الآليات جاهزة لتحمل أي سيناريو تشغيلي.

وأجرت الشركة مؤخراً أولى اختبارات انفجار الألغام الأرضية بنجاح في صحراء بالتعاون مع الشركة الشقيقة "لهب"، وبما يتماشى مع المعايير الدولية المعتمدة، وأُجريت الاختبارات لإثبات فعالية مستويات الحماية التي يوفرها الجيل الثاني من آلية "عجبان" التكتيكية المدرعة، ونظراً إلى الحماية الفائقة للهيكل الأحادي الجديد، حافظت الآلية على سلامتها أثناء هذه الانفجارات القوية، وتتيح المستويات العالية من الحماية المعتمدة على هذا الجيل ميزة إضافية نادراً ما تتوفر في الآليات المدرعة الرائدة الأخرى ضمن هذه الفئة.

وعلاوة على التحسينات في الأداء والتصميم، أدرجت "نمر" أحدث التقنيات والبنى الإلكترونية في آلياتها، كما أن التنوع الكامل في المنصة يتيح للشركة إمكانية تعديل المنصات، حتى أثناء عملية الإنتاج، بهدف تلبية أي متطلبات مستجدة بناء على البيانات الميدانية والتجربة القتالية والمتطلبات التشغيلية المتنامية للعملاء.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة نمر آبري دو بليسي إن "بناء جيل ثانٍ من المنتجات الجيل الأول لا يتحقق سوى بالتعلم من التجارب السابقة والاستماع إلى العملاء ومراقبة السوق وأحدث المستجدات التقنية، ونحن نتطلع إلى المشاركة في معرض ومؤتمر الدفاع آيدكس 2021، ونسعى إلى استعراض منتجنا المتقدم الذي يعد ثمرة أعوام من الجهود المستمرة والرؤية المستقبلية، وكلنا ثقة بأن هذه التشكيلة الحديثة ستساعدنا على تعزيز إنجازاتنا التي تمتد لأكثر من عقدين من الزمن بهدف ضمان استدامة عمل الشركة في الأعوام القادمة".

وتقدم الشركة حلولاً كاملة وشاملة في مجال تخصصها تتضمن تكامل أنظمة المهام المتنوعة، وتتميز آليات نمر بتصميمها القادر على تحمل مجموعة منوعة من المهام والمتطلبات، وهي مصنّعة في أحدث المنشآت طبقاً للمعايير العسكرية الدولية.

وتعد "نمر" جزءاً من قطاع المنصات والأنظمة التابع لـ "ايدج"، مجموعة التكنولوجيا المتقدمة التي تُصنف بين 25 مورداً عسكرياً في العالم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - "نمر" تطلق الجيل الثاني من آليات "عجبان" و"حفيت" المدرعة في آيدكس 2021 في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق