اخبار الامارات - "الواحة كابيتال" تحقق أرباحاً بـ 231 مليون درهم خلال 2020

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت الشركة الاستثمارية "الواحة كابيتال" اليوم الجمعة، نتائجها المالية المدقّقة لعام 2020. وحسب النتائج حققت شركة "الواحة كابيتال"، وفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، أرباحاً صافية بلغت 231 مليون درهم إماراتي عام 2020، مقابل خسارة بـ 616.3 مليون درهم إماراتي عام 2019. 

إنجازات إدارة الأصول
ورغم الاضطرابات الكبيرة في الأسواق نتيجة انتشار جائحة في وقت مبكر من العام الماضي، إلّا أن الصندوقين الرئيسيين لشركة "الواحة كابيتال" سجّلا أداءً مميزاً في القطاع. فقد حقّق "صندوق الواحة للاستثمار في أدوات الائتمان بأسواق وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا" عائدات بنسبة 14.9% في عام 2020، وهو ما يمثل نمواً بنسبة 235% منذ إطلاقه عام 2012. بينما حقق "صندوق الواحة للاستثمار في الأسهم بأسواق وشمال أفريقيا" زيادة تراكمية في القيمة تقدر بنسبة 226% منذ إنشائه في عام 2014.

أمّا إجمالي صافي الدخل الناتج عن أعمال الشركة في الأسواق العامة، فبلغ 321.4 مليون درهم إماراتي خلال عام 2020، مقابل 391.2 مليون درهم إماراتي في عام 2019، كما حصل "صندوق الواحة للاستثمار في أدوات الائتمان بأسواق وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا"، الذي يتّبع استراتيجية ائتمانية طويلة / قصيرة المدى للاستثمار في الأسواق الناشئة، على جائزة صندوق تحوّط للدخل الثابت/الائتمان/التعثّر لعام 2020 من قبل European Hedge Fund Review.

كما تم في يوليو (تموز) من العام إطلاق صندوق جديد، وهو "صندوق الواحة الإسلامي للدخل الثابت"، والذي جاء تلبية للطّلب المتزايد من المستثمرين على الأدوات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

الاستثمارات الخاصة
وعادت أعمال الاستثمارات الخاصة التابعة لـ "الواحة كابيتال" إلى تحقيق الأرباح في عام 2020. وأعلن القسم عن تحقيق صافي أرباح بقيمة 40.2 مليون درهم، مقارنة بخسارة وصلت إلى 835.4 مليون درهم تم تسجيلها في 2019. وتتركّز استثمارات "الواحة كابيتال" الخاصة في عدد من القطاعات بما في ذلك الرّعاية الصّحية والعقارات الصّناعية والخدمات المالية والتكنولوجيا المالية والطاقة والبنية التحتية، ومؤخراً تمت إضافة قطاع السفر.

وفي الربع الثالث، استثمرت "الواحة كابيتال" مبلغ 50 مليون دولار أمريكي في شركة "دسبيغار.كوم" الرائدة في قطاع السفر عبر الإنترنت في أمريكا اللاتينية والمدرجة في بورصة نيويورك.

وتعليقاً على هذه النتائج، قال رئيس مجلس إدارة الواحة كابيتال وليد المهيري: "واجه العالم خلال 2020 تحديات كبيرة أثرت على العديد من القطاعات والأعمال، إلّا أنّنا في الواحة كابيتال تمكّنا من الصّمود واجتيازها بنجاح. ويعود الفضل في ذلك إلى عدد من الإجراءات التي قامت بها الشركة والمتمثلة في التغيير السّلس الذي جرى على مستوى الإدارة العليا للشركة في الربع الثالث من العام، واتباع استراتيجية تحوّل تتميّز بالصّرامة والمرونة، والقيام بعدد من الاستثمارات الرائدة وإطلاق صندوق استثماري جديد. وكلّ ذلك مدعوم بعمليات حوكمة وإدارة مخاطر ثابتة ومتينة. ونتيجة لذلك كلّه تمكنت الشركة من تحقيق تلك النتائج الإيجابية التي شهدناها في عام 2020".

من جانبه، أضاف الرئيس التنفيذي للواحة كابيتال أحمد المهيري "رغم الاضطرابات غير المتوقعة التي أحدثها الوباء، إلّا أن التزام وحدتي الأسواق العامة والاستثمارات الخاصة التابعتين للشركة في تطبيق استراتيجيتيهما لهذا العام، كان له الأثر الأكبر في تحقيق النجاح. فعلى الجانب الاستثماري على وجه الخصوص، أثبتت فرقنا قدرتها على مواجهة اضطرابات الأسواق بشكل أفضل من نظرائها وتحقيق مكاسب قصيرة الأجل بالإضافة إلى المكاسب الأخرى المحتملة على المدى الطويل لمستثمرينا".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - "الواحة كابيتال" تحقق أرباحاً بـ 231 مليون درهم خلال 2020 في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق