اخبار الامارات - إطلق توربين الغاز من سيمنس "H-Class" في محطة الطاقة الجديدة بجبل علي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت شركة العالمية للألمنيوم، بالتعاون مع شركة مبادلة ودوبال القابضة اليوم الأربعاء، عن نجاحها بتحقيق إنجاز كبير تمثل في إطلاق توربين الغاز من سيمنس للطاقة فئة "H-Class" في محطة الطاقة الجديدة بتكلفة مليار درهم والتي يجري العمل على تطويرها في موقع الشركة في جبل علي. وتستند التوربينات الغازية من شركة سيمنس للطاقة، فئة H-Class إلى تقنيات رائدة في توليد الطاقة بكفاءة حيث تشكل هذه التوربينات قلب محطة الطاقة الجديدة.

600 ميغاوات 
وخلال الأشهر المقبلة، سيتم الانتهاء من المرافق الأخرى للمحطة ودمجها لتحقيق قدرة توليد تتجاوز 600 ميغاوات من الطاقة الكهربائية، ومن المتوقع الانتهاء الكامل من المشروع خلال هذا الصيف.

ومن شأن استخدام التوربينات الغازية، طراز H-Class المساهمة في تعزيز كفاءة توليد الطاقة في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم بشكل أكبر، بالإضافة إلى الحفاظ على الموارد الطبيعية وخفض التكاليف والانبعاثات البيئية المرتبطة بإنتاج الألمنيوم. ويتماشى تركيب توربينات الغاز، فئة H-Class، مع استراتيجية الإمارات للطاقة 2050، الرامية إلى تقليل البصمة الكربونية للدولة الناتجة عن توليد الطاقة بنسبة 70% وزيادة كفاءة الطاقة بنسبة 40%.

ومن المتوقع أن تسهم محطة الطاقة الجديدة في الحد من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري الناجمة عن عمليات توليد الطاقة وصهر الألمنيوم التي تقوم بها شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في جبل علي بحوالي 10 %، أي ما يعادل زراعة أكثر من 17 مليون شجرة سنوياً. 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - إطلق توربين الغاز من سيمنس "H-Class" في محطة الطاقة الجديدة بجبل علي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق