اخبار الامارات - "ائتلاف الأمل" في أبوظبي يوسع نطاق تغطيته العالمية عبر شراكات جديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلن "ائتلاف الأمل" في أبوظبي، وهو شراكة بين القطاعين العام والخاص تتخذ من دولة العربية المتحدة مقراً لها، وتهدف إلى الإشراف على تنسيق عملية التوزيع الآمن لمليارات الجرعات من اللقاح المضاد لـ "كوفيد-19" حول العالم، عن انضمام شركات جديدة إلى قائمة شركاء الائتلاف من شركات الشحن الرائدة العالمية للمساعدة في تجاوز التحديات اللوجستية المتعددة.

وتضم قائمة الشركات الجديدة "بولوريه للخدمات اللوجستية"، و"سيفا لوجيستيكس"، و"دي بي شنكر للشحن"، و"دي إتش إل"، و"فيديكس إكسبريس"، و"ميكو للخدمات اللوجستية"، و"آر إس إيه جلوبال"، و"UPS".

وتسهم هذه الخطوة في توظيف الخبرات الواسعة والبنى التحتية المتطورة لدى هذه الشركات في دعم جهود مجموعة شركاء الائتلاف، بهدف تلبية الاحتياجات المعقدة لتخزين جرعات اللقاح في درجات حرارة باردة وفائقة البرودة وتوصيلها إلى كافة أنحاء العالم، ويساعد هذا التطور اللافت، في تحقيق أهداف "ائتلاف الأمل" الذي تقوده دائرة الصحة – أبوظبي ويضم مجموعة من الجهات الرائدة في حلول سلسلة التوريد في إمارة أبوظبي وهم: موانئ أبوظبي كشريك رئيسي، والاتحاد للشحن، وشركة رافد، وشركة سكاي سيل السويسرية.

وتتطلب بعض اللقاحات قدرات لوجستية خاصة لضمان سلامتها وفعاليتها نظراً لنطاقات درجات الحرارة المتنوعة التي تحتاجها والتي تشمل: من 2 إلى 8 درجات مئوية، و-20 درجة مئوية، و-80 درجة مئوية.

وقال وكيل دائرة الصحة - أبوظبي الدكتور جمال محمد الكعبي: "يعتبر "ائتلاف الأمل" جزءاً من الجهود الكبيرة التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم الجهود العالمية في محاربة كوفيد-19، حيث يعمل لضمان إيصال اللقاحات ضد الفيروس إلى مئات الملايين حول العالم، على الرغم من التحديات اللوجستية الكبيرة التي تواجه عملية نقل اللقاح والمحافظة على فعاليته، وأصبح اليوم من خلال التعاون مع شركات شحن الرائدة عالمياً، قادراً على تلبية احتياجات الدول والمنظمات غير الحكومية والعديد من الشركات الدوائية من جميع أنحاء العالم".

ويشكل الائتلاف المنصة الوحيدة التي تشهد تعاوناً وثيقاً بين عدد من الشركات التي وقعت مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" والمنتدى الاقتصادي العالمي على ميثاق توزيع اللقاحات، والتي ستسعى من خلال تعاونها هذا إلى تحقيق الهدف الرئيسي للميثاق.

وبدوره، أكد الرئيس التنفيذي في وجنوب آسيا، لشركة "بولوريه للخدمات اللوجستية" فيليب لورتال، استعداد الشركة للعمل إلى جانب جميع أصحاب العلاقة لدعم جهود توزيع اللقاحات ضد كوفيد-19 حول العالم، وقال: "تلتزم الشركة بتوفير الحلول اللوجستية التي تؤمن الربط بين مراكز إنتاج اللقاحات وتخزينها وتوصيلها إلى مرافق الرعاية الطبية التي ستقدمها إلى الجميع، ولضمان النجاح في تلك المهمة قمنا بتشكيل تحالف خاص يتولى وظيفة تصميم حلول لوجستية متطورة تضمن تنفيذ عملية توزيع اللقاحات بسلاسة ويسر وتجاوز وكافة العقبات".

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة "سيفا لوجيستيكس" غيوم كول، إن "استمرار تفشي الجائحة العالمية يؤكد ضرورة ضمان إيصال اللقاحات إلى جميع أنحاء العالم، الأمر الذي يأتي على رأس أولويات القطاع اللوجستي والمسؤولية الملقاة على عاتقنا، تتمتع الفرق التخصصية بمجالات الأدوية والرعاية الصحية في سيفا بخبرات كبيرة في مجال إيصال اللقاحات، وسنقوم بناءً على شبكتنا الواسعة التي تضم مستودعات ومركبات مبردة بتوظيف هذه الخبرات لمساعدة ائتلاف الأمل على تحقيق أهدافه".

ومن جهته، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة "دي بي شنكر للشحن"، الشرق الأوسط وأفريقيا، كريستوفر سميث، عن فخره بالعمل مع "ائتلاف الأمل" لتوفير أفضل الخدمات اللوجستية الكفيلة بالمساهمة في نجاح عملية تخزين اللقاحات  ضد كوفيد-19 وتوزيعها حول العالم، وقال: "سوف نعمل من خلال "دي بي شنكر لايف+" للحلول اللوجستية وشبكتنا العالمية والخبرات المتخصصة على تعزيز موثوقية سلسلة التوريد الخاصة بتوزيع اللقاح وسرعتها، لتقديم الفائدة المرجوة إلى الجميع في المنطقة والعالم".

ومن ناحيته، قال الرئيس التنفيذي لشركة "دي إتش إل العالمية للشحن"، الشرق الأوسط وأفريقيا أمادو ديالو، : "تشكل الشراكة مع "ائتلاف الأمل" امتداداً لالتزامنا الراسخ بتعزيز الترابط بين الأفراد حول العالم وتحسين حياتهم، وفريقنا الآن على أتم الاستعداد لبدء العمل، إن مشاركتنا على مدى العقود الماضية في دعم المشاريع الإنسانية العالمية ساهمت في تعزيز شراكاتنا مع عدد من الهيئات الصحية العالمية البارزة، ونظراً للتأثير الكبير للجائحة على العالم، عملت "دي إتش إل" على توظيف شبكتها العالمية ومصادرها وخبراتها لدعم نقل الإمدادات الطبية الأساسية إلى الحكومات والهيئات الصحية".

وأكد الرئيس الإقليمي لشركة فيديكس إكسبريس في منطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا جيمس ميوز، أن الشركة تتمتع بكل المقومات الرئيسية التي تمكنها من المساهمة في عملية توزيع اللقاحات ضد كوفيد-19 في المنطقة والعالم بفضل ما تملكه من خبرات مميزة، وشبكة خدمات لوجستية عالمية، إلى جانب أفضل الحلول التقنية التي ستكون عنصراً أساسياً في إتمام هذه العملية بنجاح، وتمتلك فرق العمل خبرات ومعرفة واسعة في عمليات نقل اللقاحات وكافة المنتجات الدوائية الحساسة، حيث يعد هذا الأمر من أساسيات أعمالنا ما يؤهلنا لتولي هذه المهمة ضمن ائتلاف الأمل الذي نعتبر مشاركتنا فيه مصدر فخر وتشريف كبيرين للشركة".

وبدوره، نوه النائب التنفيذي للرئيس، ورئيس العمليات لدى "ميكو للخدمات اللوجستية" كليفورد دي سوزا، إلى أن الشركة فخورة بانضمامها إلى قائمة شركاء "ائتلاف الأمل" ومساهمتها في دعم الجهود الحكومية لمحاربة انتشار فيروس "كوفيد-19" بفضل أسطول الشحن المتطور ومستودعات التخزين المبرد لديها.

وقال: "يسعدنا أن نكون جزءاً من هذه المبادرة المهمة التي تقودها إمارة أبوظبي من خلال توظيف شبكتنا اللوجستية والمخازن المبردة المتطورة التي نمتلكها في دعم إمكانات سلسلة التوريد في الإمارة والمنطقة".

ومن جهته، قال المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للمجموعة – "آر إس إيه جلوبال" أبيشيك أجاي شاه: "نحن فخورون بمشاركتنا في شبكة "ائتلاف الأمل" التي تضم أبرز مزودي الخدمات اللوجستية في العالم بهدف دعم عمليات توزيع اللقاحات ضد كوفيد-19، كما أننا عازمون على بذل كل ما بوسعنا لدعم جهود التوزيع في جميع أرجاء المنطقة، عبر توظيف خبرتنا الطويلة وشبكتنا الواسعة ضمن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا".

ومن جانبه، قال رئيس وحدة الأسواق الناشئة والعالية النمو في شركة "UPS" جان فرانسوا كوندامين: "تتمتع شركة "UPS" بالجهوزية الكاملة لدعم أهداف "ائتلاف الأمل" الرامية إلى إيصال اللقاحات الحيوية إلى المجتمعات حول العالم. وذلك من خلال خبرات الشركة الطويلة في تلبية مختلف احتياجات ومتطلبات هذه المبادرة، حيث سنزود "ائتلاف الأمل" وشركاء الرعاية الصحية بحلول لوجستية ذكية ذات كفاءة عالية لإيصال اللقاحات التي ستسهم في حماية المجتمعات التي نعيش ونعمل فيها يومياً".

وسيكون "ائتلاف الأمل" بفضل جهود كل الشركاء قادراً على تسهيل إيصال اللقاحات ضد كوفيد-19 إلى مراكز النقل الرئيسية والمستودعات والمنشآت الطبية حول العالم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - "ائتلاف الأمل" في أبوظبي يوسع نطاق تغطيته العالمية عبر شراكات جديدة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق