اخبار الامارات - مجموعة أغذية تعلن نتائجها المالية الأولية للعام 2020

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت الشركة الإماراتية المتخصصة في قطاع الأغذية والمشروبات من خلال شركة "صناعات" التابعة لـ "القابضة" (ADQ) "مجموعة أغذية"، اليوم الثلاثاء، عن نتائجها المالية الأولية غير المدققة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر (كانون الأول) 2020. وكانت المجموعة قد سجّلت أرباحاً صافية بقيمة 34.5 مليون درهم وإيرادات صافية بلغت 2.06 مليار درهم، في زيادة بنسبة 1.1% عن العام الماضي مدفوعة بمعدلات النمو المُسجلة ضمن شرائح الأعمال الرئيسية لديها مثل قطاعات أعمال الدقيق وأعمال توزيع عبوات المياه سعة 5 جالون على المنازل والمكاتب وقطاع المأكولات.

ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، وصلت مساهمة قسم الأعمال الاستهلاكية في مجموعة أغذية إلى 55% من صافي الإيرادات، في خطوة تُعزى إلى النمو في قسم أعمال توزيع عبوات المياه سعة 5 جالون على المنازل والمكاتب في دولة وأعمال قطاع المأكولات في كُلّ من الإمارات ومصر، إلى جانب عملياتها في دولة الكويت.

المحافظة على الصدارة
وحافظت شركة أغذية على صدارتها لفئة المياه المعبأة، على الرغم من تراجع حجم الأعمال نتيجة انخفاض الاستهلاك، نظراً لتأثير أزمة كوفيد-19 الذي أدى إلى فرض قيود على حركة السياحة. وأمّا في قطاع التجزئة، فقد حافظت محفظة المياه في الشركة والمتمثلة في مياه العين والبيان وألبين على ريادتها في السوق مع استحواذها على حصتي 27 و24 بالمئة من حيث الحجم والأرباح على التوالي.

وفيما يتعلق بقسم الأعمال الزراعية الذي يتألف من المطاحن الكبرى للدقيق وأجريفيتا للأعلاف الحيوانية، فقد تفوق قطاع أعمال الدقيق بفضل النمو القوي في أحجام أنشطة المبيعات المحلية والعالمية.

ومن جهتها، حافظت مبيعات الأعلاف الحيوانية على استقرارها برغم انخفاض الطلب المحلي في ظلّ القيود المفروضة على تجارة الأعلاف الحيوانية المدعومة في السوق المفتوحة.

مواصلة النجاح
وواصلت مجموعة أغذية نجاحها من خلال تحسين هوامش الأرباح المسجلة بقسم الأعمال الزراعية، لا سيما أعمال الدقيق والتي تجاوزت التوقعات محققة نمواً قوياً على صعيد المبيعات المحلية والإقليمية. وبلغ صافي أرباح الشركة34.5 مليون درهم إماراتي، حيث كانت الأرباح الصافية المعدلة 117 مليون درهم إمارتي، يستثنى منها مبلغ 82 مليون لمرة واحدة تم تسجيله في الربع الثالث، بعد عملية المراجعة الاستراتيجية بهدف تحسين جودة العائدات".

وبلغت قيمة إجمالي الأصول لدى مجموعة أغذية 3.1 مليار درهم إماراتي حتى تاريخ 31 ديسمبر 2020، بينما وصل إجمالي حقوق المساهمين فيها إلى 1.9 مليار درهم إماراتي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - مجموعة أغذية تعلن نتائجها المالية الأولية للعام 2020 في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق