اخبار الامارات - الموارد البشرية تعلن كيفية احتساب الحجر الصحي للموظف المصاب أو الحاصل على التطعيم ضد كورونا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكدت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية الإماراتية، أن على الموظف المصاب بفيروس المستجد، أو الذي ظهرت عليه أعراض الإصابة، أو كانت نتيجة فحصه إيجابية، الالتزام بالآليات المعتمدة للعلاج والحجر المقررة من السلطات الصحية، ووفق الاجراءات المذكورة في هذا التعميم والآلية الإلكترونية المرفقة. وأشارت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية الإماراتية في تعميم حصل 24 على نسخة منه اليوم الأربعاء، إلى أن الموظف المخالط لمصاب بالفيروس، والحاصل على جرعتين من التطعيم، فإن فترة حجره الصحي تكون وفق الأطر الزمنية المحددة من الجهات الصحية المختصة في الدولة، فترة عمل عن بعد، وفق الأصول المقررة.

أما إذا لم يكن حاصلاً على الجرعتين، فإن فترة الحجر الصحي ستخصم من إجازته السنوية إن كان له رصيد، وستعد إجازة دون راتب إذا لم يكن له رصيد من الإجازات، مع التزام الموظف بتأدية أي مهام تكلفه بها جهة عمله أثناء حجره الصحي إذا تطلبت مصلحة العمل ذلك.

وأكدت الهيئة أن على جميع الموظفين الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية الصادرة عن الجهات المختصة في الدولة للحيلولة دون انتشار الأوبئة بينهم.

وطالبت الجهات الاتحادية بالالتزام بتطبيق دليل الجزاءات الاسترشادي للجان المخالفات المشكلة لديها عند التعامل مع الموظفين غير الملتزمين بالإجراءات المرفقة بتعميم الهيئة السابق رقم 26 لسنة 2020 حول تأكيد استمرار التزام الموظفين بالإجراءات الاحترازية.

وأشارت الهيئة إلى ضرورة التزام كافة الجهات الاتحادية بتزويدها بتقرير أسبوعي عن أعداد الموظفين المصابين والمخالطين، وأعداد الموظفين الحاصلين على جرعة أو جرعتين من التطعيم.

وأوضحت الهيئة أنها سعقد ورشة افتراضية لشرح الآليات الواردة أعلاه لموظفي الحكومة الاتحادية يوم 1 فبراير (شباط) المقبل، في الـ 12 ظهراً.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - الموارد البشرية تعلن كيفية احتساب الحجر الصحي للموظف المصاب أو الحاصل على التطعيم ضد كورونا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق