اخبار الامارات - رأس الخيمة تدشن أطول جسر معلق في الإمارات الشمالية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
حققت رأس الخيمة إنجازاً معمارياً لافتاً سيكون إضافة مميزة على محفظتها المتنامية من معالم الجذب السياحية الرائدة، تمثل في تدشين أطول جسر معلق يربط بين اثنين من المباني في "منتجع موفنبيك جزيرة المرجان" الجديد في جزيرة المرجان. ويعتبر "منتجع موفنبيك جزيرة المرجان" مشروعاً رائداً في قطاع الضيافة، ويتمتع بموقع حيوي في جزيرة المرجان، في إمارة رأس الخيمة.

ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، يعتبر الجسر المعلق أحد المزايا العمرانية البارزة في مشروع "منتجع موفنبيك جزيرة المرجان" الذي تقدر قيمته بنحو 543 مليون درهم.

تصميم االجسر
ويبلغ طول الجسر 36 متراً ويحتضن ثماني غرف فندقية من المتوقع أن تستقطب اهتمام الزوار على نطاق واسع. وتقوم 4 دعامات رئيسية بحمل الجسر، ويبلغ وزن كل منها 55 طن، ويصل طول كل دعامة إلى 4 أمتار، على ارتفاع 44.2 متر.

ومع دعامات عرضية وسيطة وأرضية مركبة، تم تجميع هيكل الجسر في الطابق الأرضي من قطعتين تضم كل منهما دعامتين، ليتم بعد ذلك رفع الجسر من مكانه باستخدام رافعة مجنزرة قادرة على رفع وزن يصل إلى 650 طن.

وتم تصنيع الجسر باستخدام هيكل فولاذي يبلغ وزنه 310 أطنان، وجرى الانتهاء من مشروع الجسر – من عملية التصميم وصولاً لتركيبه بين البرجين - خلال نحو 65 يوماً، بجهود فريق عمل يضم أكثر من 55 عاملاً من المتخصصين والمتمرسين في إنشاء مثل هذه المشاريع.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - رأس الخيمة تدشن أطول جسر معلق في الإمارات الشمالية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق