اخبار الامارات - اعتباراً من 19 يناير.. الشارقة تعفي كبار المواطنين من رسوم المواقف العامة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت بلدية مدينة الشارقة عن إعفاء كبار السن في مدينة الشارقة من رسوم المواقف العامة من خلال توفير اشتراكات سنوية مجانية لهم تتيح لهم الوقوف في كافة مواقف المدينة بجميع الأوقات، وذلك اعتباراً من 19 يناير (كانون الثاني) الجاري. وأكد مدير عام بلدية مدينة الشارقة ثابت الطريفي، أن هذه المبادرة تطلقها البلدية ضمن مبادراتها المستمرة لدعم كبار السن باعتبارها نموذجاً للمدن المراعية للسن، إذ ستبدأ البلدية بتوفير هذه الاشتراكات بصورة افتراضية عبر موقعها الإلكتروني تماشياً مع توجهاتها الرقمية وتوفير خدماتها للجمهور بصورة سهلة وبسيطة تختصر عليهم الوقت والجهد، وتعزز من دور البلدية في دعم توجهات الإمارة الباسمة في التحول الرقمي.

3 آلاف مستفيد
وأوضح الطريفي أنه سيتم إطلاق خدمة إصدار الاشتراكات المجانية لكبار السن عبر موقع البلدية الإلكتروني بدءاً من 19 يناير الجاري، بعد أن تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وحصر العدد المتوقع للاستفادة من هذه الخدمة والبالغ 3 آلاف مستفيد، بقيمة تقدر بـ 7 ملايين درهم، وفق مجموعة من الاشتراطات التي تم تحديدها.

شروط الإعفاء
وقال مدير إدارة المواقف العامة علي أحمد أبو غازيين، إن "البلدية تقدم هذه الخدمة لكبار السن في إمارة الشارقة وفق مجموعة من المتطلبات، تشمل أن يكون المتقدم من مواطني الإمارة ويبلغ من العمر 60 عاماً أو أكثر، ومنع استخدام المواقف الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة أو المواقف المحجوزة للمؤسسات التجارية وغيرها إلا في حال كان مستفيداً من الخدمة التي تقدمها، كما سيتم منح كل أسرة اشتراكاً واحداً فقط لمستفيد واحد من كبار السن في حال تحققت شروط منح الاشتراك".

ونوّه أبو غازيين إلى أنه يمكن التقديم على الخدمة عبر الموقع الإلكتروني للبلدية بدءاً من 19 يناير الجاري، من خلال الدخول إلى الموقع واختيار الخدمات الذكية والإلكترونية، ثم خدمات إدارة المواقف العامة، ثم اشتراكات المواقف لكبار السن واستكمال باقي الإجراءات من تعبئة البيانات المطلوبة لإصدار الاشتراك، حيث يتطلب توفير صورة عن الهوية الإماراتية وصورة عن خلاصة القيد وصورة عن ملكية المركبة باسم المستفيد أو أحد أقاربه من الدرجة الأولى.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - اعتباراً من 19 يناير.. الشارقة تعفي كبار المواطنين من رسوم المواقف العامة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق