اخبار الامارات - أبرز إرشادات دليل أولياء الأمور للعودة إلى المدارس الخاصة في أبوظبي بـ2021

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
وزعت دائرة التعليم والمعرفة – أبوظبي على إدارات المدارس الخاصة "دليل أولياء الأمور للعودة إلى المدرسة في 2021" الذي تم إصداره بهدف إطلاع أولياء الأمور على آخر المستجدات في السياسات والتي تعنى بعودة أبنائهم إلى المدرسة. وشمل الدليل العديد من المعلومات التي تمحور أبرزها على الطاقة الاستيعابية للفصول والحافلات، ودخول أولياء الأمور للمدارس، والأنشطة الرياضية، وإجراءات الصحة والسلامة.

الطاقة الاستيعابية للفصول
ووفقاً للدليل، رفعت الدائرة الطاقة الاستيعابية من 15 إلى 30 طالباً في كل فصل كحد أقصى، وذلك بشرط الالتزام بترك مسافة 1.5 متراً بين كل الطالب، وارتداء الكمامات بالنسبة لطلبة الصف الأول وما فوق، وبالنسبة للطلبة في مرحلة رياض الأطفال الذين تم توزيعهم على مجموعات، يجب ألا يتجاوز عددهم في كل مجموعة 10 أطفال كحد أقصى، وبالنسبة للطلبة في مرحلة رياض الأطفال الذين يتلقون تعليمهم في الفصول الاعتيادية (ليس ضمن مجموعات)، فإن الحد الأقصى لعدد الطلبة المسموح به في الفصل هو 25 طالباً/طالبة، مع مراعاة المسافة بينهم.

وأضح الدليل أنه ينبغي أن ألا تزيد الطاقة الاستيعابية في الحافلات المدرسية على % 66، تبعاً لنوع المركبة، الحافلات التي تبلغ سعتها الإجمالية 28 طالباً ستقل 18 طالباً فقط، أما الحافلات التي تبلغ سعتها 33 طالباً ستقل 22 طالباً فقط، والحافلات التي تبلغ سعتها الإجمالية 61 طالباً ستقل 35 طالباً، ويجب ترك المقاعد المتجاورة فارغة لضمان التباعد الجسدي في الحافلة.

الأنشطة الرياضية
وفي ما يخص الأنشطة الرياضية، يمكن تنظيم الأنشطة الرياضية البسيطة في الهواء الطلق خلال حصص التربية الرياضية، بشرط مراعاة التباعد الجسدي وارتداء معدات الحماية الشخصية.

وبين الدليل أنه يمكن لأولياء الأمور الدخول لمبنى المدرسة لأغراض إدارية محددة كمرافقة طالب صغير في السن، أو عند القيام بجولة تعريفية بالمدرسة (للطلبة المستجدين أو المحتملين) حسب الشروط التالية وهي: إبراز نتيجة فحص سلبية لكوفيد - 19 لا تقل صلاحيتها عن 96 ساعة، أو الحصول على خاصية الاستخدام الطارئ (الرمز E) على تطبيق الحصن.

وأكدت الدائرة أن سلامة الطلبة والموظفين بالمدارس والمجتمع ككل أمر بالغ الأهمية، مشيرة إلى أن هذه التغيرات جاءت نتيجة دراسة ومناقشات مستمرة مع الخبراء والشركاء.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - أبرز إرشادات دليل أولياء الأمور للعودة إلى المدارس الخاصة في أبوظبي بـ2021 في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق