اخبار الامارات - صقر غباش: الإمارات مستمرة في تعزيز التنمية المستدامة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد رئيس المجلس الوطني الاتحادي صقر غباش، أن دولة مستمرة في تعزيز التنمية المستدامة وضمان تحقيق تحول إيجابي في قطاع الطاقة محلياً وإقليمياً وعالمياً. وقال غباش: "لعل ما يؤكد ذلك على المستوى المحلي والإقليمي تحقيق الدولة العديد من الإنجازات والسبق في أن تكون أول دولة عربية تبدأ في تشغيل محطة للطاقة النووية السلمية، وهو إنجاز جاء تتويجا للتكامل بين جهود تنظيمية وتشريعية متنوعة لغايات ضمان استدامة المحافظة على البيئة، ولمواجهة تحديات الطاقة والتغير المناخي في إطار "استراتيجية الإمارات للطاقة 2050" ومئوية الإمارات 2071".

جاء ذلك في كلمته خلال الدورة السادسة من منتدى "مشرعي سياسات الطاقة المتجددة 2021" اليوم عبر تقنية الاتصال المرئي الذي يعقد تحت عنوان "دور المشرعين في أجندة التنمية المستدامة للطاقة بعد "، ضمن أعمال الجمعية العمومية الحادية عشرة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا".

وأضاف صقر غباش أن "الإمارات عملت بشكل فعال نحو الاستفادة من كافة إمكانات الموارد الشمسية من خلال مشاريع عديدة، ومنها مشروع مجمع الشيخ آل مكتوم للطاقة الشمسية، ومشروع مجمع نور أبوظبي، كما حرصت، أيضاً، على الاتجاه نحو خفض تكاليف توليد الكهرباء المرتبطة بالطاقة المتجددة، إذ حققت في مجال هذا التخفيض نتائج غير مسبوقة دولياً".

وتابع " تتواصل محاولات الدولة على النطاق العالمي لحشد المجتمع الدولي، وتحفيز التعاون المشترك انطلاقاً من دورها المحوري ومكانتها المهمة في مجالات الاستدامة والطاقة المتجددة، ويشهد على ذلك ما قامت به في 29 ديسمبر (كانون الأول) الماضي من تسليم تعهداتها والتزاماتها الوطنية في اتفاقية باريس للتغير المناخي بخفض انبعاثات الكربون بنسبة الربع قبل عام 2030، كل ذلك يؤكد على أولوية قضية التغير المناخي لدى الدولة، ولدى قيادتها".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - صقر غباش: الإمارات مستمرة في تعزيز التنمية المستدامة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق