اخبار الامارات - "تنمية المجتمع" تؤمن منازل المستفيدين من الضمان الاجتماعي بنظام "حصنتك"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
واصلت وزارة تنمية المجتمع الإماراتية العمل على تأمين منازل المستفيدين من مساعدات الضمان الاجتماعي وتزويدها بنظام "حصنتك" الذكي للإنذار المبكر من الحريق مجاناً في خطوة تستهدف تعزيز السلامة والوقاية من المخاطر وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة الهادفة إلى الحفاظ على الأرواح والممتلكات من خلال تعميم خدمة تركيب وتشغيل وإدارة أنظمة الحريق لتشمل منازل الأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي. ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، بدأت الوزارة منذ شهر سبتمبر (أيلول) 2019 بالتعاون مع وزارة الداخلية ومزود الخدمة "اتصالات" بإجراءات تركيب نظام "حصنتك" الذكي للإنذار المبكر لملّاك الفلل السكنية المسجلين لديها في الضمان الاجتماعي.

وتم تركيب نظام "حصنتك" ما يقارب 10 الآف فيلا حتى اليوم على أن يتم استكمال اجراءات تركيب الأجهزة في الفلل السكنية للمسجلين المستفيدين من الضمان الاجتماعي لدى وزارة تنمية المجتمع خلال العامين المقبلين.

وساهم هذا التعاون المثمر ونظام "حصنتك" الذكي للإنذار المبكر من الحريق في الحد من تأثير أكثر من 70 حريقا في الفلل المجهزة بالنظام من مستفيدي الضمان الاجتماعي في مختلف أنحاء الدولة منذ بداية المشروع عام 2019 وحتى اليوم.

ويسعى نظام "حصنتك" إلى تأمين الحماية المتكاملة للفلل السكنية في الدولة دعما لرؤية 2021 المتمثلة بأن تكون الإمارات البقعة الأكثر أماناً على المستوى العالمي.

وكان مجلس الوزراء برئاسة نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم  الشيخ آل مكتوم، أصدر القرار رقم (61) لسنة 2020 بإلزامية اشتراك البيوت والمنازل السكنية في نظام الربط والمتابعة الإلكتروني للدفاع المدني وذلك بهدف تعزيز السلامة والحماية المدنية والحفاظ على الأرواح والممتلكات من خلال الاستجابة الفورية لبلاغات الحرائق المنزلية وتتحمل الحكومة الاتحادية والمحلية بناءً على القرار تكاليف تركيب تلك الأجهزة في المنازل السكنية لأصحاب الدخل المحدود.

وأكد الوكيل المساعد لشؤون الرعاية الاجتماعية بوزارة تنمية المجتمع ناصر إسماعيل، أن "مبادرة تأمين منازل المواطنين المستفيدين تأتي في سياق توجيهات الحكومة لتحقيق أقصى درجات الأمن والسلامة لمواطني ومقيمي الدولة وتأكيد المسؤولية المشتركة بين كافة الوزارات والمؤسسات والهيئات والدوائر الحكومية الاتحادية والمحلية وفي إطار الشراكة والتعاون الاستراتيجي لتحقيق الأهداف المشتركة بالعمل على حماية الأرواح والممتلكات وفق أعلى المعايير مشيراً إلى أن المبادرة تعكس الالتزام باستراتيجية الحكومة الاتحادية 2021 الهادفة إلى تحقيق العيش الكريم ورفاهية الإنسان وتعزيز جودة الحياة وضمان توفير الخدمات الاجتماعية بصورة استباقية ومبتكرة ومستدامة وذات جودة عالية وتسهيل الوصول إلى الخدمات الحكومية".

وأضاف ناصر إسماعيل أن "فريق عمل مشروع تركيب النظام للمستفيدين من الضمان الاجتماعي من وزارة تنمية المجتمع ووزارة الداخلية و"اتصالات" يتابع تفاصيل الإنجاز بشكل دقيق مع الالتزام بمعايير الصحة والسلامة والبيئة المعمول بها في الدولة حيث يتم تأمين منازل المواطنين المستفيدين من الضمان الاجتماعي من خلال تركيب جهاز متابعة يختص بإرسال إنذارات الحرائق في كل فيلا وكاشفات لاسلكية للحرارة والدخان والغاز وأول أكسيد الكربون إلى جانب صفارات إنذار خارجية وداخلية وسواها من المستلزمات التقنية التي تضمن ربط المنازل المستهدفة بنظام ذكي مع وزارة الداخلية واتصالات تحقيقاً للسلامة العامة".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - "تنمية المجتمع" تؤمن منازل المستفيدين من الضمان الاجتماعي بنظام "حصنتك" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق