اخبار الامارات - الإمارات تستضيف وفداً إسرائيلياً من قطاع الأعمال في "أسبوع جيتكس للتقنية"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تستضيف دولة أول وفد إسرائيلي من قطاع الأعمال والتقنية في النسخة الأربعين من "أسبوع جيتكس للتقنية" الذي ينظم في مركز التجاري العالمي، بين 6 و10 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، وهو أول حدث تقني من نوعه على مستوى العالم يُقام فعلياً خلال هذا العام. ويرأس الوفد معهد التصدير الإسرائيلي باعتباره ممثلاً لإسرائيل والشريك الاستراتيجي لـ"جيتكس" بالتعاون مع بنك هبوعليم، ويضم خبراء حكوميين ورواد وقادة أعمال إسرائيليين بارزين.

ويرحب "جيتكس" في دبي هذا العام بأكثر من 1200 مشاركة تمثلها شركات مشاريع وشركات ناشئة من أكثر من 60 دولة، ويقدم لهم 280 ساعة من المحتوى المتخصص و350 متحدثا من الخبراء من 30 دولة سيشاركون في جلسات حوارية مباشرة ستتمحور حول العديد من القطاعات من بينها الذكاء الاصطناعي والمدن الذكية والجيل الخامس والحوكمة والنقل المستقبلي والتقنيات المالية والتسويق الرقمي والطاقة والرعاية الصحية والتعليم.

ويستقطب "جيتكس" في دورة هذا العام عمالقة ورواد صناعة التقنيات من حول العالم، بينهم مايكروسوفت، وديل تكنولوجيز، ودو واتصالات، ولينوفو، وهوني ويل، وأفايا، وأي بي أم، وريد هات، ومجموعة تيكوم، إضافة إلى هواوي، التي جددت التزامها أخيرًا تجاه "جيتكس".

 بينما يستضيف "معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات" "جيسيك"، مركز دبي للأمن الإلكتروني وقادة قطاع الأمن السيبراني، مثل سباير للحلول، فيما تستضيف "قمة مستقبل البلوك تشين" مبتكرين مثل شهادة.

ويستعرض "جيتكس" التقدم التقني الذي أحرزته مجموعة من المؤسسات الحكومية في الإمارات والتي تقود التحول نحو الاقتصاد الرقمي، ومن بينها حكومة أبوظبي، ودبي الذكية، وهيئة كهرباء ومياه دبي، وشرطة دبي، وهيئة الطرق والمواصلات في دبي، بالإضافة إلى مشاركات من حكومتي عجمان والفجيرة.

وتستضيف "قمة الاقتصاد الرقمي المستقبلي الإماراتي الإسرائيلي" وزراء من الإمارات وممثلين عن جهات حكومية إسرائيلية وقادة الابتكار في 7 ديسمبر (كانون الأول)، وستتاح للمشاركين والحضور الفرصة لاستكشاف الابتكارات وبناء القدرات والاستثمارات ومجالات التعاون المشترك، فيما يضع مركز دبي التجاري العالمي على قمة أولوياته صحة وسلامة جميع العارضين والمشاركين والزوار لأسبوع جيتكس للتقنية، إذ سيقام الحدث وفقاً للإجراءات الاحترازية والوقائية الصارمة المعمول بها من قبل حكومة دبي، والموصى بها من الجهات المتخصصة بما في ذلك هيئة الصحة بدبي وبلدية دبي.

وأكد وزير الدولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد عمر سلطان العلماء، أن "القمة تشكل منصة مشتركة لاستشراف وبناء الفرص المستقبلية في كافة مجالات التكنولوجيا الحديثة، وبحث سبل توظيفها بشكل فعال في منظومة التحوّل الرقمي"، وقال: "يشكل تنظيم هذه القمة الأولى من نوعها ضمن فعاليات الدورة الأربعين لمعرض "جيتكس"، خطوة جديدة في تعزيز العلاقات في مجال التعاون الرقمي والاقتصاد الرقمي المستقبلي، ويسهم في توسيع نطاق تبادل الخبرات والتجارب الناجحة بين البلدين، وتسريع توظيف التكنولوجيا الناشئة في تطوير حلول وخدمات مبتكرة قائمة على تكنولوجيا المستقبل".

وأشار العلماء إلى حرص حكومة دولة الإمارات على مواصلة الشراكة والتعاون مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة والشركات العالمية والناشئة حول العالم، بما يسهم في تعزيز قدراتها التكنولوجية وريادتها، ويدعم الجهود لتزويد الكوادر الوطنية بالمهارات والخبرات العملية المتقدمة.

وتستضيف القمة، التي ستُقام برعاية مشتركة من مركز دبي التجاري العالمي ومعهد التصدير الإسرائيلي، مشاركين وممثلين عن مختلف المؤسسات الحكومية وخبراء الابتكار، سيتبادلون الخبرات حول إمكانات التعاون الاقتصادي والتقني المشترك بين البلدين.

وتجمع القمة متخصصين في مجال الذكاء الاصطناعي والجيل الخامس والتنقل المستقبلي والأمن الغذائي وتقنيات الخدمات المالية والأمن السيبراني والرعاية الصحية والتقنيات الزراعية، للتباحث حول فرص التعاون وإبرام صفقات جديدة مع شركات إماراتية وعالمية مشاركة في "جيتكس".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - الإمارات تستضيف وفداً إسرائيلياً من قطاع الأعمال في "أسبوع جيتكس للتقنية" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق