اخبار الامارات - الإمارات تترأس اجتماع لجنة التعاون البترولي في دول مجلس التعاون

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
ترأست دولة ممثلة بوزارة الطاقة والبنية التحتية، الاجتماع الـ36 للجنة التعاون البترولي بدول مجلس التعاون الذي عقد افتراضياً اليوم الأربعاء برئاسة وزير الطاقة والبنية التحتية سهيل المزروعي، وحضور الوزراء المعنيين بشؤون البترول والطاقة بدول مجلس التعاون، والأمين العام لمجلس التعاون الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف. وناقش الاجتماع العديد من الموضوعات المتعلقة بالتنسيق والتعاون بين الدول الأعضاء في مجال البترول والغاز والثروة المعدنية، والتي تتضمن التعاون المشترك بين دول مجلس التعاون في مجال تجارة الغاز الطبيعي وتوصيات كل من لجنة مسؤولي الثروة المعدنية ولجنة المختصين بالإعلام البترولي ولجنة الاستراتيجية البترولية، ولجنة خطة الطوارئ الإقليمية بدول المجلس بالإضافة إلى توصيات فريق مجلس التعاون للطاقة وشؤونها في منظمة التجارة العالمية واتفاقيات التجارة الحرة.

كما تم إستعراض جهود الدول الأعضاء في التعامل مع تداعيات جائحة فيروس على اقتصاديات دول المجلس وأسعار النفط في الأسواق العالمية وكذلك جهود الأمانة العامة خلال فترة الجائحة والمتمثلة بإقامة ورش العمل والندوات التي سلطت الضوء على الإجراءات التي قامت بها دول المجلس، والعمل الخليجي المشترك للتعامل مع تداعيات الجائحة.

وشارك في الاجتماع كل من وكيل الوزارة لشؤون الطاقة والبترول المهندس شريف العلماء، والوكيل المساعد للبترول والغاز والثروة المعدنية أحمد الكعبي، وعدد من القيادات والمسؤولين في وزارة الطاقة والبنية التحتية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - الإمارات تترأس اجتماع لجنة التعاون البترولي في دول مجلس التعاون في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق