اخبار الامارات - غرفة دبي تستضيف بعثة تجارية إسرائيلية لدعم الشراكات والروابط الاقتصادية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
نظمت غرفة تجارة وصناعة زيارة رسمية لبعثة تجارية إسرائيلية تضم كبار المسؤولين وقادة أكبر الهيئات والاتحادات الممثلة للقطاع الخاص في إسرائيل وذلك خلال الفترة من 8 وحتى 12 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري في خطوة تهدف لتعزيز الروابط الاقتصادية بين الجانبين وتنمية العلاقات الاستثمارية في قطاعات ذات اهتمام مشترك بما يخدم مصالح مجتمعي الأعمال لدى الطرفين. ويترأس الوفد الإسرائيلي الزائر الذي تستضيفه غرفة دبي، رئيس اتحاد غرف التجارة الإسرائيلية يوريل لين، ويضم 12 عضواً منهم رئيس مجلس إدارة المعهد الإسرائيلي للتصدير والتعاون الدولي أديف باروخ، والأمين العام لاتحاد المزارعين الإسرائيليين أفشالوم فيلان، بالإضافة إلى مسؤولين ومدراء آخرين في هذه الهيئات.

زيارات ولقاءات
وقامت غرفة دبي بإعداد جدول بالزيارات واللقاءات الهامة للوفد الزائر في دبي حيث سيلتقي ويجتمع الوفد الزائر مع غرفة تجارة وصناعة دبي ومؤسسة دبي لتنمية الصادرات والمنطقة الحرة لمطار دبي "دافزا" ودبي ومكتب "إكسبو 2020 دبي" والمنطقة الحرة لجبل علي "جافزا" وموانئ دبي العالمية ومؤسسة دبي للمستقبل ومركز دبي التجاري العالمي ومركز دبي للسلع المتعددة بالإضافة إلى زيارة إلى مركز آل مكتوم للتواصل الحضاري.

واستقبلت اليوم الإثنين غرفة دبي الوفد الإسرائيلي في مقر الغرفة، حيث رحب مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي حمد بوعميم، بأعضاء البعثة التجارية الزائرة، معتبراً الزيارة فرصة لتفعيل الشراكات الاقتصادية والارتقاء بها إلى آفاق واسعة تنسجم مع إمكانات الجانبين وخبراتهما الكبيرة.

وأشار بوعميم إلى وجود فرص استثمارية عديدة يمكن البناء لتوطيد التعاون الثنائي أبرزها في قطاعات الزراعة والصناعات الغذائية والتقنيات المتطورة وصناعة المجوهرات والخدمات المالية والسياحة والصناعات الفضائية والخدمات اللوجستية والشحن البحري مؤكدا أن الجانبين يمتلكان القدرات المطلوبة والرغبة المشتركة في ترسيخ تعاونهما بما يخدم مسيرة التنمية الاقتصادية في منطقة ويفيد مجتمعات الأعمال في المنطقة.

واستعرض بوعميم أمام الوفد الزائر المشهد الاقتصادي في دبي وركائز الإمارة الأساسية والمزايا التنافسية التي توفرها لجميع الشركات من كافة أنحاء العالم، مشيراً إلى أن دبي تعد مركزاً عالمياً للأعمال وقلباً نابضاً للتجارة العالمية ووجهة رئيسية جاذبة لرواد الأعمال والمستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال، مؤكداً أن الإمارة منفتحة على كافة الأسواق العالمية وحريصة على مد جسور التعاون والروابط الاقتصادية بما يخدم أهدافها وخططها الاستراتيجية.

ولفت إلى أن الغرفة حرصت على أن يلتقي الوفد الزائر بأهم ممثلي مجتمع الأعمال بالإمارة، مؤكداً أن جدول الزيارة تم وضعه بعناية ليوفر نظرة شاملة ومتكاملة للوفد الزائر عن أبرز نقاط قوة اقتصاد دبي بما يسهل التواصل المستقبلي بين مجتمعي الأعمال في دبي وإسرائيل ويعطي دفعة قوية للعلاقات الاقتصادية في المرحلة المقبلة.

علاقات اقتصادية
بدوره، أشار رئيس اتحاد غرف التجارة الإسرائيلية يوريل لين، إلى أن "الزيارة الحالية تعتبر خطوة هامة نحو علاقات اقتصادية أكثر متانة وقوة"، مؤكداً أنها ستساعد في فهم بيئة الأعمال في دبي بشكل أكثر وضوحا وتخلق حواراً مباشراً فعالاً ستكون انعكاساته الإيجابية على مجتمع الأعمال بالمنطقة.

وأشاد بالمكانة الاقتصادية العالمية التي تحتلها دبي ونموذجها الاقتصادي المرن والقوي وتنوع قطاعاتها الاقتصادية ووفرة الفرص الاستثمارية.

يذكر أن غرفة دبي وقعت مؤخراً اتفاقية شراكة استراتيجية مع غرفة تل أبيب لتعزيز التعاون في مجال دعم الأعمال حيث يشمل التعاون حسب الشراكة الاستراتيجية إعداد الدراسات الاستثمارية وتبادل الوفود التجارية وتنظيم منتديات الأعمال وتنسيق الشراكات التجارية والاستثمارية بين الجانبين والتعاون في مجال ريادة الأعمال والمشاريع الناشئة.

ويأتي تنظيم البعثة التجارية الإسرائيلية إلى دبي ليعزز من دور غرفة دبي في التعريف بالفرص الاستثمارية في الإمارة وخلق أرضية خصبة لجذب الاستثمارات المحلية والإقليمية والدولية إلى جانب توفير فرص تبادل الخبرات والتدريب اللازم على المهارات التي من شأنها تعزيز قدرة أعضائها على ممارسة أعمالهم التجارية بكفاءة عالية والتوسع أيضا في الأسواق العالمية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - غرفة دبي تستضيف بعثة تجارية إسرائيلية لدعم الشراكات والروابط الاقتصادية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق