اخبار الامارات - مجلس إدارة "أغذية" يوصي بقبول الصفقة الاستراتيجية لتوحيد الأعمال مع "الفوعة"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت شركة إنتاج الأغذية والمشروبات "مجموعة أغذية"، التابعة لشركة "القابضة" ADQ، موافقة مجلس إدارتها على المضي قدماً في صفقة استراتيجية لتوحيد الأعمال مع "شركة الفوعة"، أكبر شركة لإنتاج وتعبئة التمور في العالم، ب أبوظبي. وقرر مجلس الإدارة، وفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، توصية مساهمي مجموعة "أغذية" بقبول العرض المُقدم من الشركة القابضة العامة "صناعات" في 6 أكتوبر (تشرين الأول) والمتمثّل في توحيد الأعمال مع شركتها "الفوعة" المملوكة لها بالكامل.

وتتضمن البنود الأساسية للعرض المقترح، على تحويل "صناعات" ملكية شركة "الفوعة"، باستثناء مزرعة الفوعة للتمور العضوية في العين، إلى مجموعة "أغذية"، على أن تصدر "أغذية" لصالح "صناعات" في المقابل، أداة قابلة للتحويل إلى 120 مليون سهم عادي في "أغذية" عند إغلاق الصفقة، على أساس سعر ثابت لتحويل الأداة عنده إلى أسهم في "أغذية" هو 3.75 دراهم إماراتي للسهم الواحد، لتبلغ قيمة حقوق الملكية لأسهم شركة "الفوعة" 450 مليون درهم.

وبعد التحويل، ستمتلك "صناعات" 59.17% من إجمالي الأسهم المصدرة لـ"أغذية" ارتفاعاً من 51% حالياً.

وحققت "الفوعة" خلال عام إيرادات 470 مليون درهم إماراتي، وبلغت الأرباح قبل احتساب الفوائد، والضرائب، والإهلاك، وإطفاء الديون 96 مليون درهم، والأرباح الصافية 77 مليون درهم.

وستصبح المجموعة الموحدة ضمن الشركات المحلية الرائدة في أربع فئات رئيسية هي، الماء، والتمور، والدقيق، والأعلاف الحيوانية.

وستُطرح صفقة توحيد الاعمال لتصويت الجمعية العمومية لمجموعة "أغذية"، كما ستخضع لموافقة الجهات التنظيمية والمساهمين على حد سواء.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - مجلس إدارة "أغذية" يوصي بقبول الصفقة الاستراتيجية لتوحيد الأعمال مع "الفوعة" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق