اخبار الامارات - حمد الشرقي يوجه بتسريع تطوير ميناء دبا الفجيرة وتحويله إلى تجاري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
وجه عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة الشيخ حمد بن محمد الشرقي بتسريع العمل في المرحلة الأولى من مشروع تطوير ميناء دبا الفجيرة، وتحويله إلى ميناء تجاري متعدد الاستخدامات قبل نهاية 2022. جاء ذلك خلال الجولة التفقدية للشيخ حمد بن محمد الشرقي، أمس الأربعاء، على ميناء دبا الفجيرة للاطلاع على ما أُنجز حتى الآن.

إنهاء المراحل
واستمع حاكم الفجيرة من المهندسين الميدانيين والمسؤولين عن المشروع إلى ما أنجز والآليات التي يقوم عليها العمل بالميناء والخطط العملية لإنهاء المراحل اللاحقة حسب التقديرات الزمنية دون تأخير.

وأمر حاكم الفجيرة باستخدام كل التقنيات العالمية لإنجاز المشروع على أكمل وجه ليكون إضافة لافتة نوعية للمنافذ البحرية متعددة الاستخدامات في الدولة خارج الخليج العربي.

رافعات تحميل
ويتضمن مشروع الميناء في المرحلة الأولى إنشاء رصيفين بطول 650 متراً وعمق 18 متراً ورافعات تحميل بطاقة استيعابية، تبلغ 4000 طن في الساعة، على أن يصل لثمانية أرصفة في المراحل اللاحقة ليلبي الأنشطة التجارية البحرية ويزيد تنافسية الدولة في مجال الموانئ التي تعمل بطاقة استيعابية ضخمة، وتخصيص ميناء للصيادين، لممارسة أعمالهم ونشاطهم اليومي في رحلات الصيد.

وتنفذ أعمال مشروع تطوير ميناء دبا الفجيرة الذي ستبلغ الكلفة التقديرية لإنهاء المرحلة الأولى حوالي 800 مليون درهم.

ويهدف تطوير ميناء دبا الفجيرة الذي تبلغ كلفة أنجازه الاجمالية حوالي 1.6 مليار درهم، إلى تسهيل نقل المواد الأولية تحقيقاً للطلب المتزايد عليها من كل أرجاء العالم، لنقل 15 مليون طن في السنة من متطلبات المواد الأولية في الفجيرة، والتي تعتبر من أجود أنواع المواد المستخدمة في صناعات صلب الحديد، والأسمنت في العالم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - حمد الشرقي يوجه بتسريع تطوير ميناء دبا الفجيرة وتحويله إلى تجاري في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق