اخبار الامارات - ميناء راشد يفوز بجائزة "الميناء السياحي الرائد في الشرق الأوسط"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
فاز ميناء راشد للعام الثالث عشر على التوالي بجائزة "الميناء السياحي الرائد في " ضمن جوائز السفر العالمية لعام 2020. اكتسب ميناء راشد وفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، شهرة واسعة منذ إنشائه في 1972 في جزء من رؤية مؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، طيب الله ثراه، ليصبح أول ميناء حاويات حديث في المنطقة، مشكلاً ركيزة للنمو التجاري والازدهار للإمارة، ومحققاً نقلة نوعية في اقتصاد دبي وعزز من مكانتها التجارية، لتتحول من مدينة صغيرة تعتمد على تجارة المراكب الشراعية، إلى مركز إقليمي يحتل الصدارة في القطاع البحري الإقليمي والتجارة والشحن.

مركز مزدهر
عززت مرافق ميناء راشد المتطورة ومساحاته الكبيرة من قدرته في التعامل مع سفن رحلات الركاب، ليحتل مكانة متقدمة بين موانئ العالم، إذ يمكنه التعامل مع سبع سفن سياحية عملاقة دفعة واحدة، واستقبال 25 ألف معاً، في حين تستوعب محطة حمدان بن محمد 14 ألف مسافر يومياً، وتعد أكبر قاعة مسافرين مغطاة في محطة رحلات بحرية في العالم.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "مراسي بي آند أو" والمدير التنفيذي لميناء راشد محمد المناعي: "نحرص على أن يعزز ميناء راشد مكانة دبي مدينة عالمية ومحوراً رئيساً للرحلات البحرية في الشرق الأوسط، وساهمت مشاريعنا المتعددة عبر سنوات عديدة بشكل كبير في تنمية السياحة البحرية في المدينة، وفي تحفيز قطاع التجارة والسياحة، فإيماننا راسخ بأهمية دعم صناعة الرحلات البحرية العالمية بكل ممكنة. وتأكيداً لذلك، استقبلنا خلال المرحلة الأولى من جائحة 13 سفينة سياحية عالقة في المنطقة، تحمل ما يقرب من 39 ألف راكب، منهم 22 ألف سائح و 17 ألف من الطواقم البحرية، وسهلنا مغادرتهم وضمان عودتهم الآمنة إلى بلدانهم الأصلية. ونستعد الآن للموسم المقبل، بعد اتخاذ كافة تدابير السلامة والوقاية لتقديم تجربة استثنائية لجميع السياح".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - ميناء راشد يفوز بجائزة "الميناء السياحي الرائد في الشرق الأوسط" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق