اخبار الامارات - ترخيص 3400 مؤسسة فردية جديدة في الإمارات خلال أكتوبر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
بلغ عدد المؤسسات الفردية الجديدة التي حصلت على ترخيص لممارسة عملها في مختلف القطاعات الاقتصادية في دولة ، نحو 3400 مؤسسة خلال شهر أكتوبر (تشرين الأول) من العام 2020، بنمو نسبته 1.2 % مقارنة مع شهر سبتمبر (أيلول) من العام ذاته، وذلك وفقاً للإحصائيات التي وثقها السجل الاقتصادي الوطني. وساهم النمو في هذا النوع من النشاط في زيادة إجمالي العدد التراكمي للمؤسسات الفردية المرخصة في الدولة إلى 292.4 ألف مؤسسة، تشكل نحو 42.4% من إجمالي عدد الشركات المسجلة على اختلاف أشكالها القانونية مع نهاية شهر أكتوبر من العام الجاري البالغ نحو 690 ألف شركة.

وأظهر السجل الاقتصادي الوطني، أن إمارة أبوظبي لاتزال تتصدر المركز الأول من حيث إجمالي عدد المؤسسات الفردية المرخصة الذي تجاوز 100 ألف مؤسسة مع نهاية شهر أكتوبر من العام الجاري، فيما جاءت بالمركز الثاني بواقع 74 ألف مؤسسة تقريباً، والشارقة 55 ألف مؤسسة، وتوزع بقية العدد على الإمارات الأخرى.

وقال عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي حمد العوضي، إن "الإجراءات التحفيزية التي أطلقتها الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية في جميع إمارات الدولة خلال الفترة الماضية، كان لها أثر إيجابي في زيادة ثقة المستثمرين سواء من داخل أو خارج الدولة بالاقتصاد الوطني".

وأضاف العوضي أن "الحوافز التي قدمتها الحكومة لدعم مشاريع الشباب ورواد الأعمال ساهم في تشجيع المواطنين على تأسيس أعمال تجارية"، مشيراً إلى أن الغالبية العظمي من ملكية المؤسسات الفردية في الدولة تعود لمواطنين من فئة الشباب.

وتوقع العوضي زيادة نشاط تأسيس الشركات والمؤسسات التجارية خلال الفترة القادمة، خاصة مع عودة فتح القطاعات الاقتصادية، مؤكداً أن من شأن تأسيس المزيد من هذه الأنشطة زيادة مساهمة المواطنين في الاقتصاد الوطني .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - ترخيص 3400 مؤسسة فردية جديدة في الإمارات خلال أكتوبر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق