اخبار الامارات - لجنة بـ "الوطني الاتحادي" تنظم حلقة نقاشية حول "سياسة برنامج الشيخ زايد للإسكان"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
نظمت لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والمرافق العامة في المجلس الوطني الاتحادي برئاسة "مقررة اللجنة" ناعمة عبدالرحمن المنصوري، مساء أمس الإثنين، حلقة نقاشية افتراضية "عن بعد" تحت عنوان "برنامج زايد للإسكان.. الواقع والطموح".

ويأتي تنظيم الحلقة في إطار مناقشة اللجنة لموضوع "سياسة برنامج الشيخ زايد للإسكان"، وشارك فيها عدد كبير من المواطنين المهتمين بالموضوع والمستفيدين من "برنامج الشيخ زايد للإسكان"، فضلاً عن أكاديميين ومختصين وإعلاميين، وتعد أول حلقة نقاشية ينظمها المجلس "عن بعد" في تاريخه.

وشارك في الحلقة أعضاء اللجنة كلاً من: سهيل نخيره العفاري، وسعيد راشد العابدي، وأحمد عبدالله الشحي، وخلفان راشد النايلي الشامسي، وجميلة أحمد المهيري، كما شارك من أعضاء المجلس كل من: ساره محمد فلكناز، وصابرين حسن اليماحي.

وقالت "مقررة اللجنة" ناعمة عبدالرحمن المنصوري – في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه اليوم الثلاثاء - إن "تنظيم الحلقة النقاشية يأتي في ظل اهتمام وسعي المجلس الوطني الاتحادي لتعزيز التواصل المجتمعي وضرورته لإثراء النقاش بما يحقق الموضوعية والتكاملية في تناول الموضوعات الرقابية المحالة للجان المجلس من مختلف جوانبها، بالإضافة إلى اطلاع اللجنة في إطار مناقشتها لموضوع "سياسة برنامج الشيخ زايد للإسكان" على أهم التحديات التي تواجه المواطنين بشأن الخدمات المقدمة من قبل البرنامج، ورصد أهم الإشكاليات التي تواجه المستفيدين في قطاع الإسكان ودور البرنامج في معالجتها، والتحديات التي تواجههم في شأن الدعم والاستقطاع المالي المقدم من البرنامج".

من جهته، ذكر عضو اللجنة سهيل نخيره العفاري أن اللجنة اطلعت خلال الحلقة النقاشية عن قرب على آراء وملاحظات ومقترحات المواطنين والمتعاملين مع برنامج الشيخ زايد للإسكان، والتعرف على التحديات والصعوبات التي تواجههم، وكيفية العمل على حلها، وطموحاتهم بشأن الخدمات التي يقدمها البرنامج بما يصب في مصلحة المواطنين والتيسير عليهم.

وقال عضو اللجنة سعيد راشد العابدي: "تلمسنا اليوم ما يحتاجه المواطنون من البرنامج والتحديات التي تواجههم، وسنعمل على نقل تلك التحديات للمسؤولين عن البرنامج لتذليلها من أجل التيسير على المواطنين الراغبين في الحصول على المنح والقروض السكنية ومساعدتهم في الحصول على مسكن مناسب لأسرهم، وتعرفنا على متطلبات واحتياجات المواطنين من الذين لديهم أكثر من زوجة، ومن ذوي الدخل المحدود الحاصلين على مساعدات اجتماعية وغير القادرين على الحصول على قروض بنكية سكنية، وممن يطالبون بإعادة جدولة أقساط البرنامج عليهم، بحيث يتم تخفيض قيمة القسط الشهري مع مد أجل السداد لسنوات أكثر".

ومن جانبه، أشار عضو اللجنة أحمد عبدالله الشحي إلى أن المجلس الوطني الاتحادي يلعب دوراً مميزاً كحلقة وصل مهمة بين المواطنين والحكومة، وأن اللجنة ستلتقي في اجتماعها المقبل مع ممثلي برنامج الشيخ زايد للإسكان، بهدف نقل ومناقشة ملاحظات ومقترحات وآراء المواطنين الذين شاركوا في هذه الحلقة النقاشية، والتعرف على ردود ممثلي البرنامج بشأنها.

من جهته، أكد عضو اللجنة خلفان راشد النايلي الشامسي أن هذه الحلقة النقاشية ساهمت في تعزيز تواصل المجلس واللجنة مع المجتمع وتعزيز الدور المجتمعي للمجلس ولجانه، ورصد اتجاهات المجتمع حول مختلف القضايا التي تخص قطاع الإسكان.

وذكرت عضو اللجنة جميلة أحمد المهيري أن الحلقة النقاشية استهدفت في المجمل العام مناقشة سياسة برنامج الشيخ زايد للإسكان، والتعرف على الاحتياجات السكنية الحالية والمستقبلية للمواطنين، والتعرف على تحديات الدعم والاستقطاع المالي التي يقدمها البرنامج.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - لجنة بـ "الوطني الاتحادي" تنظم حلقة نقاشية حول "سياسة برنامج الشيخ زايد للإسكان" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق