اخبار الامارات - بدعم من سهم "الدار".. 5.5 مليار درهم مكاسب سوق أبوظبي خلال جلستين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
واصل سوق أبوظبي للأوراق المالية، صعوده لليوم الثاني على التوالي وبوتيرة أعلى، بدعم من زيادة حجم السيولة المتدفقة الى قاعة التداول، التي تركز الجزء الأكبر منها على شريحة من أسهم العقار والبنوك. وبلغ مكسب القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة 3.5 مليار درهم، مما رفع من إجمالي المكاسب خلال جلستين إلى 5.5 مليار درهم.

ويظهر الرصد اليومي للتعاملات تسجيل تداولات مكثفة على سهم الدار العقارية بعد إعلانها عن توليها تنفيذ مشاريع بقيمة 30 مليار درهم لصالح الشركة العالمية القابضة، وارتفع سهم الشركة بالحد الأعلى المسموح به يومياً بالغاً 2.54 درهم، وسط صفقات تجاوزت قيمتها 400 مليون درهم، تشكل نحو 48 % من إجمالي السيولة المتداولة في السوق.

وكانت قيمة الصفقات المبرمة في سوق أبوظبي للأوراق المالية وصلت إلى نحو 830 مليون درهم، فيما بلغ عدد الأسهم المتداولة 226 مليون سهم نفذت من خلال 3000 صفقة.

وفي ظل تواصل النشاط قفز المؤشر العام للسوق إلى مستوى 4624 نقطة، بنمو نسبته 1.24% متخطياً بذلك حاجز دعم جديد كما كان متوقعاً.

وشملت قائمة الأسهم الرابحة في سوق العاصمة خلال جلسة اليوم الإثنين، أيضاً سهم بنك أبوظبي الأول المرتفع إلى 11.34 درهم، بالإضافة إلى سهم مصرف أبوظبي الإسلامي 4.22 درهم وميثاق 79 فلساً.

ووفقاً لمعطيات التحليل الفني من المنتظر أن يواصل سوق العاصمة صعوده خلال الأيام القادمة خاصة مع استمرار ارتفاع حجم السيولة المتداولة، التي يعود جزء كبير منها لصناديق ومؤسسات استثمارية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - بدعم من سهم "الدار".. 5.5 مليار درهم مكاسب سوق أبوظبي خلال جلستين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق