اخبار الامارات - محمد بن زايد يتفقد مشروع الحديريات الترفيهي في أبوظبي ويوجه بافتتاحه في نوفمبر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تفقد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ آل نهيان، "مشروع الحديريات الترفيهي" الذي يشكل وجهة ترفيهية، ورياضية، وسياحية على جزيرة الحديريات في أبوظبي، ووجه بافتتاح المشروع في الأيام الـ30 المقبلة. واطلع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على مرافق المشروع الجديد والتي نفذتها "مُدن العقارية" التابعة لشركة "القابضة" "ADQ"، والمُتخصصة في تنمية وتطوير المشاريع العقارية والسياحية والإسكانية في الإمارة، بالتعاون مع دائرة البلديات والنقل، فيما يعد المشروع الوجهة الثانية من نوعها ضمن حزمة المشاريع والوجهات السياحية والترفيهية التي تنفذها "مُدن العقارية" بعد مشروع منتزه قرم الجبيل، الذي أعلن في أواخر العام الماضي.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حرص أبوظبي على تعزيز المنظومة البيئية، والمساحات الخضراء، والحدائق العامة، والمتنزهات الترفيهية لتتوفر في جميع مناطق أبوظبي، وذلك لأهميتها في الترويح عن السكان من مواطنين ومقيمين، ولدعم الروابط الأسرية والاجتماعية، إضافة إلى أنها وجهات سياحية وترفيهية متكاملة تستقطب الزوار والسياح.

ووجه بالتوسع في إنشاء وتوفير المرافق الخدمية والترفيهية في جميع مناطق الإمارة والتي تشجع على نمط حياة صحي وتلبي احتياجات وتطلعات أفراد المجتمع.

ويأتي اهتمام أبوظبي بمثل هذه المشاريع انسجاماً مع رؤيتها التنموية في تطوير البنية التحتية وفق المعايير والمواصفات العالمية وبما يتماشى مع تطلعات واحتياجات سكان الإمارة.

وتفقد ولي عهد أبوظبي 10 مرافق متنوعة يضمها مشروع الحديريات الترفيهي، منها "باب النجوم" الذي يقدم لزواره تجربة فريدة للتخييم و"القرية الرياضية 321" التي تحتوي على ملاعب رياضية ومسارات مخصصة للجري والدراجات، و"قرية التحدي" التي تضم مسارات الحواجز للمغامرة المشوقة والتحدي، و"ممشى الحديريات التراثي" الممتد على طول الواجهة البحرية لجزيرة الحديريات، والذي يتيح للزوار فرصة التعرف على الأهمية التاريخية والثقافية للجزيرة، والتاريخ العريق الذي عاشه الأجداد للغوص بحثاً عن اللؤلؤ.

كما شملت جولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان المنطقة الترفيهية "مرسانا" الواجهة البحرية في قلب مشروع الحديريات الترفيهي، والتي تضم مجموعة من المطاعم والمقاهي، وحلبة للتزلج، وحديقة ألعاب مائية للأطفال، و"منتزه الدراجات الهوائية"، و"سيركيت X" للمغامرات والتجارب المليئة بالتحديات.

ووجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بإعفاء أصحاب العربات المتنقلة لبيع الطعام في جزيرة الحديريات، وأصحاب المحال في مشروع "مرسانا" من الإيجار لمدة ستة أشهر.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إن "مشروع الحديريات الترفيهي وغيره من المشاريع المماثلة تمثل إضافة قيمة ونوعية، وتعزز مكانة أبوظبي على خريطة السياحة العالمية"، مؤكداً أهمية مواصلة الجهود لتطوير وتنفيذ المشاريع والوجهات السياحية والترفيهية في الإمارة على أن يكون موقعها مناسباً يسهل معه الوصول إليها بيسر وسهولة مع مراعاة تلبيتها لمتطلبات مختلف فئات المجتمع.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - محمد بن زايد يتفقد مشروع الحديريات الترفيهي في أبوظبي ويوجه بافتتاحه في نوفمبر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق