اخبار الامارات - الإمارات: "الوزاري للتنمية" يؤكد أهمية الحفاظ على الآثار الوطنية وإثراء التراث الثقافي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد المجلس الوزاري للتنمية برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، على أهمية الحفاظ على الآثار الوطنية وإثراء التراث الثقافي، ودورها الهام في تعزيز الهوية الوطنية والانتماء التاريخي وترسيخ معاني الوطنية والاعتزاز بالوطن. جاء ذلك خلال ترؤس الشيخ منصور بن زايد اليوم، اجتماع المجلس الوزاري للتنمية الذي عقد في مجمع قصر الوطن بإمارة أبوظبي، حيث تمت مناقشة عدد من الموضوعات والمبادرات في إطار تطوير العمل الحكومي الاتحادي.

وتفصيلاً، ناقش المجلس ضمن أجندة اجتماعه إصدار اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي في شأن الآثار المقدم من وزارة الثقافة والشباب، ويهدف قانون الآثار إلى الحفاظ على الآثار بالدولة بغرض تعزيز الهوية الوطنية والحفاظ على التراث الثقافي، والكشف عن الآثار والتنقيب عنها بغرض إحياء وإثراء التراث الوطني للدولة.

وتضمنت اللائحة التنفيذية للقانون أحكاما متعلقة بضمانات حماية الآثار في أوقات الأزمات والكوارث، وتنظيم حماية الآثار المحلية والأجنبية وشروط الاتجار بالآثار التي تصرح السلطة المختصة وفقاً لتشريعاتها النافذة بعدم الحاجة إلى تسجيلها كتابياً، وأوردت كذلك التزامات دوائر تخطيط المدن والمساحة والبلديات والجهات الأخرى ذات العلاقة عند تصميم وتخطيط وتنفيذ مشروعات التخطيط، بالمحافظة على المواقع الأثرية بما يتضمن إيجاد حرم غير مبني حول الموقع الأثري.

بالإضافة إلى التزامات بعثات التنقيب عن الآثار والجهات المصرح لها بالتنقيب، ودور الوزارة والسلطات المختصة في مجال تأهيل وتدريب الكوادر الوطنية في مجال التنقيب عن الآثار والحفاظ عليها.

وفي التقارير الحكومية، اطلع المجلس على تقرير وزارة المالية بشأن مساهمات الحكومة الاتحادية في بعض الشركات العربية، وتقرير الأداء المالي لتنفيذ الميزانية العامة للاتحاد خلال النصف الأول من العام الحالي المقدم من الوزارة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - الإمارات: "الوزاري للتنمية" يؤكد أهمية الحفاظ على الآثار الوطنية وإثراء التراث الثقافي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق