اخبار الامارات - شعاع كابيتال تطلق "صندوق تمويل الفرض" بقيمة 200 مليون دولار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت شركة شعاع كابيتال عن إطلاقها "صندوق شعاع لتمويل الفرص" بقيمة 200 مليون دولار (734 مليون درهم)، والذي يستهدف الاستثمار التمويلي في شركات في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

وتم تأسيس الصندوق في 29 ديسمبر (كانون الأول) 2020، حيث نجح خلال الفترة الماضية في استقطاب ما مجموعه 68 مليون دولار من مستثمرين متعددين.

ويتمثل الهدف الرئيسي لصندوق شعاع لتمويل الفرص في تحقيق عائد مع المحافظة على رأس المال، من خلال استثمارات مستهدفة ذات الطابع الاستراتيجي في مجال التمويل الرئيسي، وتمويل الميزانين والتمويل الموحد المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية للمؤسسات والشركات العاملة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، وهو صندوق مغلق محددة مدته بأربع سنوات.

ويعد "صندوق شعاع لتمويل الفرص" رابع صندوق الصندوق تعلن عنه خلال عام 2020.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة شعاع كابيتال جاسم الصديقي: "الفرص المتاحة في ظل البيئة الحالية للأسواق تشمل إعادة الرسملة قصيرة الأجل، وتمويل تنمية رأس المال والقروض قصيرة الأجل المحددة الغرض إضافةً إلى تمويل الاستحواذ".

وأضاف: "حدد فريق الاستثمار في شعاع العديد من الاحتياجات لهذا النوع والمستوى من عمليات تمويل المشاريع في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، ويتطلع هذا الفريق إلى تزويدهم باستثمارات بديلة مبتكرة بما في ذلك تمويل المرحلةالأخيرة".

وأوضح: "نحن نتطلع إلى المساعدة في استكمال هذه المشاريع الرئيسية، ومواصلة دعم أهدافها المستقبلية مع انتقال اقتصادنا إلى مرحلة التعافي".

وأكد نائب الرئيس التنفيذي ورئيس إدارة الأصول في شركة شعاع كابيتال مصطفى خريبة، أن الصندوق يستهدف تحقيق عوائد معتدلة في أسواق الدين الخاصة وفق معايير تغطية صارمة لضمان حماية المستثمرين من أي تحولات سلبية.

ومن المتوقع أن تشمل لائحة المستثمرين في "صندوق شعاع لتمويل الفرص" عدداً من الشركاء محدودي المسؤولية الإقليميين والدوليين، بما في ذلك المؤسسات المالية غير المصرفية الإقليمية، والمكاتب العائلية، وشركات الاستثمار، والأفراد المؤهلين ذوي الملاءة المالية المرتفعة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - شعاع كابيتال تطلق "صندوق تمويل الفرض" بقيمة 200 مليون دولار في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق