اخبار الامارات - السفير السوداني: الرعاية الإماراتية لاتفاق السلام ساهمت في حشد التأييد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
شكل اتفاق السلام بين المسلحة حدثاً تاريخياً فارقاً لطي دوامة من الحروب امتدت سنوات طويلة، وتدشين مرحلة جديدة من السلام والاستقرار والتنمية في جمهورية . وأسهمت الجهود الإماراتية طوال الأشهر الماضية في تقريب وجهات النظر بين جميع الأفرقاء المشاركة في عملية التفاوض وتقديم كافة التسهيلات والضمانات التي أفضت في نهاية المطاف للوصول إلى هذا الاتفاق التاريخي.

ووصف سفير جمهورية السودان لدى الدولة محمد أمين عبدالله الكارب الاتفاق بـ "اتفاق المستقبل" مشيراً إلى أن هذه الخطوة التاريخية ستمثل منعطفاً مهماً في مسار التنمية في السودان عبر توجيه الموارد والطاقات نحو التنمية وبناء مستقبل للسودان والسودانيين.

وأشاد سعادة السفير بالدعم الإماراتي للسودان في مختلف الأزمات، مشيراً إلى أن الرعاية الإماراتية لاتفاق السلام ساهمت في تقريب وجهات النظر وحشد التأييد والقبول لدى كافة الأطراف.

ونوه إلى أن الخطوة تأتي استكمالاً لدعم غير محدود قدمته تاريخياً للسودان، كما يأتي في إطار تعزيز قدرات الحكومية الانتقالية في مواجهة التحديات الطارئة التي شهدتها السودان مؤخراً كأزمة التعاطي مع الظروف التي خلقتها أزمة تفشي فيروس المستجد أو أزمة الفيضانات الأخيرة ..مؤكداً أن الإمارات وقفت كعادتها سنداً وعضيداً للسودان مما ساهم في تجاوز تلك الأزمات والتخفيف من حدتها ونتائجها.

وتوجه سعادة سفير جمهورية السودان لدى الدولة في نهاية حديثة بخالص الشكر وعميق الامتنان إلى قيادة دولة الإمارات على كل ما بذلته من جهود مخلصة في سبيل التوصل لهذا الاتفاق التاريخي.

وكانت الإمارات قد شاركت في حفل توقيع اتفاق السلام السوداني بين الحكومة السودانية والحركات السودانية المسلحة، الذي أقيم أمس السبت في جوبا، عبر وفد رسمي برئاسة وزير الطاقة والبنية التحتية سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، الذي أكد في كلمته خلال حفل التوقيع على دعم دولة الإمارات لهذا الاتفاق الشامل والذي يسهم في دعم الأمن والاستقرار وينهي الصراع والاقتتال في السودان الشقيق.

وحرصاً منها على ترسيخ السلام في السودان، عملت الإمارات منذ أكثر من عام على إنجاز هذا الاتفاق انطلاقاً من حرصها على أمن واستقرار السودان التي ترتبط معه بعلاقات تاريخية وثيقة ووطيدة على مرّ واختلاف العهود قائمة على التعاون والتنسيق والتشاور المستمر حول المستجدات من القضايا والموضوعات المشتركة.

وتتسم العلاقات الإماراتية السودانية دائماً بالتعاون والتواصل والتكافل والتعاضد، في ظل حرص كبير من القيادة الرشيدة للدولة على رعايتها وتنميتها إلى أفضل المستويات التي تنعكس خيراً وسعادة على الشعبين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات - السفير السوداني: الرعاية الإماراتية لاتفاق السلام ساهمت في حشد التأييد في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق