اخبار الامارات - Hub71 تستقطب شركات من بريطانيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى الإمارات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت Hub71، منصة التكنولوجيا العالمية التي تتخذ من مُربعة سوق أبوظبي العالمي في جزيرة المارية مقراً لها، اليوم الأحد، عن قبول مجموعة جديدة من الشركات الناشئة ضمن برنامج الحوافز الخاص بها، بعد أن اتخذت هذه الشركات قراراً بتنمية أعمالها انطلاقاً من إمارة أبوظبي، ومباشرة عملياتها من خلال منصةHub71.

ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه اليوم، ستستفيد المجموعة التي تضم سبع شركات ناشئة بما في ذلك "dopay" التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها، من حزم الدعم السخية التي توفرها المنصة، وتشمل السكن والمساحات المكتبية والضمان الصحي للمؤسسين والموظفين.

وتتميز الشركات الناشئة الجديدة بأنها شركات تكنولوجية ذات نمو مرتفع، وستنضم إلى Hub71، التي تتخذ من "سوق أبوظبي العالمي" موقعاً استراتيجياً لها، خلال الأسابيع المقبلة، وهو ما سيسهم في وصول إجمالي عدد الشركات الناشئة الجديدة التي تأهلت للاستفادة من برنامج حوافز Hub71 إلى 18 شركة.

  

وسيتم فتح الباب لاستقبال طلبات الاستفادة من برنامج الحوافز في وقت لاحق من الشهر الجاري، حيث أنه يستهدف شركات التكنولوجيا الناشئة والواعدة، والتي يقودها مؤسسون متخصصون لديهم أفكار وحلول تكنولوجية متميزة وقابلة للتطوير. 

وتشمل قائمة الشركات الناشئة السبع المذكورة والتي تنتمي لقطاعات ودول مختلفة، شركة التكنولوجيا المالية البريطانية dopay، وشركة Furnwish مقرها ، وشركة ProvenMed International التونسية، وشركة Trukker للخدمات اللوجستية، بالإضافة إلى ثلاث شركات ناشئة تتخذ من دولة العربية المتحدة مقراً لها وهي: Addenda ، وSchoolVoice ، وSportyQ.

وثلاث من الشركات الناشئة السبع التي ستنضم إلى Hub71 هي الفائزة بالنسخة الافتتاحية من مسابقة " Hub71 MENA Growth Competitio"، حيث قامت لجنة التحكيم بدعوة عشرة من الشركات الناشئة البارزة، والتي تتخذ من منطقة وشمال أفريقيا مقراً لها، إلى أبوظبي للتقدم بأفكارها بهدف حجز أماكنها ضمن منصة Hub7، التي تعد وجهة التكنولوجيا المتنامية بالإمارة للاستفادة من حزمة الحوافز السخية وتأشيرات الإقامة لرواد الأعمال، والدعم من قبل المؤسسات، والذي يشمل جوائز من كلٍ من دائرة الصحة – أبوظبي، وشركة الدار العقارية، وسوق أبوظبي العالمي، حيث تسلط الشركات الفائزة وهيي Addenda Technologies، وFurnwish، وProvenMed، الضوء على الزخم الذي حققته والجهود المبذولة لتطوير المنظومة التكنولوجية في أبوظبي. 

وفي وقت سابق من شهر أغسطس (آب) الماضي، أعلنت Hub71 عن شراكة مع سلسلة الضيافة "أويو" لتوفير المساكن للشركات التي يتم قبولها للاستفادة من برنامج الحوافز والدعم المقدم من قبل Hub71، كما أنه من المقرر أن يتم افتتاح مقر لـ WeWork، الشركة المزوّدة لمساحات العمل، ضمن المنصة، والتي تقدم مكاتب فردية ومساحات عمل مشتركة تبدأ من 1470 درهماً في الشهر، وذلك خلال الربع الأول من عام 2020.

وقال الرئيس التنفيذي لمنصة Hub71محمود عدي: "نحن نسير على الطريق الصحيح نحو تحقيق هدفنا المتمثل في استقطاب بين 20 و30 شركة ناشئة ذات جودة عالية إلى Hub71 بنهاية العام الجاري، وتبرهن أول 18 شركة ناشئة لدينا على قيامنا ببناء مجتمع من شركات التكنولوجيا التي تتنوع في أحجامها ومراحل نموها والقطاعات التي تعمل فيها، وفي إطار استراتيجيتها لتحقيق النمو، ستوفر الشركات الناشئة الجديدة التي تنضم إلى Hub71 وظائف جديدة في قطاع التكنولوجيا على مستوى إمارة أبوظبي".

وأضاف: "يأتي ذلك في الوقت الذي تستعد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لاحتضان ونشر التقنيات الجديدة والمبتكرة، وهي المساعي التي تقودها أبوظبي من خلال توفير سبل الاستفادة من رأس المال وفرص السوق لتحفيز الابتكار على المستوى المحلي، وخلال الأشهر القليلة الماضية، قامت أبوظبي بتوسيع نطاق الدعم ليشمل المزيد من الشركات الناشئة التي تستهدف المؤسسات والأفراد من مختلف أنحاء العالم، ونحن فخورون بدورنا في الترحيب بهذه الشركات الناشئة في Hub71 ومساعدتها على تحقيق النمو والازدهار".

وتسعى Hub71 لاستقطاب شركات التكنولوجيا ذات النمو المرتفع القادرة على اتباع "نهج مبتكر" أو "تطوير تكنولوجيا مبتكرة"، بالإضافة إلى نجاحها في تأمين تمويلات بقيمة لا تقل عن 100 ألف دولار خلال السنوات الأولى من تشغيلها.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق