اخبار الامارات - سهيل المزروعي: الإمارات اتبعت نهجاً طويل الأمد للتخطيط لمستقبل الطاقة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
ناقش وزيرا الطاقة في كل من دولة وجمهورية روسيا الاتحادية والوزير المنسق للشؤون البحرية والاستثمار في إندونيسيا، الجهود المبذولة لتنويع اقتصادات بلدانهم والتحول نحو الاقتصاد الأخضر. جاء ذلك خلال مشاركتهم في جلسة تناولت خطة "مستقبل الطاقة" خلال فعاليات اليوم الأول من المؤتمر الافتراضي للقمة العالمية للصناعة والتصنيع.

الطاقة المتجددة
فمن جانبه أشار وزير الطاقة والبنية التحتية سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي إلى أن "دولة الإمارات اتبعت نهجاً طويل الأمد للتخطيط لمستقبل الطاقة ومعالجة التغير المناخي، حيث من المتوقع أن توفر الدولة نصف احتياجاتها من الطاقة باستخدام مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2050‪‬.

وقال المزروعي: "قمنا في 2017 بدراسة خياراتنا فيما يتعلق بمصادر الطاقة وكيفية توظيفها في جعل مدننا من بين أكثر مدن العالم ملاءمة للعيش في المستقبل، ونسعى بحلول العام 2050 للتحول من الاعتماد الكامل على الغاز الطبيعي في توليد الطاقة إلى تغطية نصف احتياجاتنا من الطاقة باستخدام مصادر الطاقة المتجددة".

الطاقة الشمسية
وأشار سهيل المزروعي إلى أن "الطاقة الشمسية سيكون لها النصيب الأكبر في ناتج الطاقة الإماراتي بحصة 44% مما سيخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 70% ويؤدي إلى توفير 190 مليار دولار بالمقارنة مع كلفة الغاز الطبيعي".

وتعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة أول دولة تمتلك مفاعلاً نووياً لإنتاج الطاقة في ، مع بدء تشغيل أول مفاعل من أربعة مفاعلات في محطة براكة للطاقة النووية، وستوفر الطاقة النووية 24% من احتياجات الطاقة في الدولة عندما يتم تشغيل جميع المفاعلات‪.

‬وأكد المزروعي أن "معالجة التغير المناخي أصبح أكثر أهمية مع انتشار وباء ، وذلك‪ ‬لأن تحسين البيئة يساهم في تحسين الظروف الصحية.

سلوك المستهلكين
ومن جانبه، ركز وزير الطاقة في الاتحاد الروسي ألكسندر فالنتينوفيتش نوفاك، على الحاجة إلى تقليل الاعتماد على المصادر غير المتجددة للطاقة، وقال: "لقد حان الوقت للتوجه نحو مصادر الطاقة المتجددة مع التغير الكبير الذي تشهده أسواق الطاقة العالمية، ومع أن الوباء قد ساهم في تغيير سلوك المستهلكين بشكل سريع، إلا أن هذا التغير بدأ بالفعل قبل ظهور الوباء".

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق