اخبار الامارات - محفظة الإمارات الرقمية تستعد لإطلاق منصة النقد "klip"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت محفظة الرقمية اليوم عن جاهزية إطلاق منصة النقد الرقمي "klip" على مستوى الدولة خلال الأسبوع المقبل للحد من استخدام الأوراق النقدية التقليدية بعد أن أنهت المنصة جولتها الأخيرة من الاختبارات والتفاعل مع السوق في يونيو الماضي. وتهدف المبادرة التي تم إعدادها بمشاركة 15 بنكاً وطنياً في الإمارات إلى تعزيز التحول الرقمي في الدولة فيما تعمل محفظة الإمارات الرقمية بخطوات مدروسة على ضمان توجيه كافة الأفراد والشركات إلى استخدام "klip" بدلاً من الأوراق النقدية عبر مختلف القطاعات.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة "محفظة الإمارات الرقمية" محمد الجياش: "لطالما كانت رؤية محفظة الإمارات الرقمية هي العمل على تحفيز المجتمع للتخلي عن التداول التقليدي للأوراق النقدية، لهذه الغاية تتضمن مهمتنا تنفيذ وإدارة منصة نقدية رقمية تكون مهمتها استبدال الاوراق النقدية التقليدية بالنقد الرقمي وبمشاركة جميع البنوك والشركات والأفراد".

وأضاف الجياش أن "إطلاق منصة نقدية رقمية على مستوى الدولة هو عملية معقدة إذ تمكنا عبر التطوير والتحسين والاختبار المكثف، ومن خلال الدعم المستمر من اتحاد مصارف الإمارات من توفير قدرة استبدال النقود التقليدية بما يعادلها بالنقود الرقمية، ومع دخولنا الجولة الأخيرة من الاختبارات، فإننا نقترب خطوة إضافية نحو مجتمع يقلص الاعتماد على النقود التقليدية".

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق