اخبار الامارات - "الخدمات الاجتماعية" تطلق خدمة لدعم ومساندة كبار السن المنفردين في الشارقة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أطلقت دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة خدمة "متلاحمون" ضمن الخدمات المقدمة لأفراد المجتمع في إطار تعزيز المسؤولية المجتمعية الداعمة للجهود الوطنية لتطويق انتشار فيروس الجديد.  تهدف الخدمة إلى دعم ومساندة كبار السن القاطنين في منازلهم بمفردهم في إمارة الشارقة المواطنين منهم والمقيمين، من مختلف الجنسيات الذين تتجاوز أعمارهم 60 عاماً، لحمايتهم وبقائهم في المنزل من خلال تلبية طلباتهم واحتياجاتهم المعيشية في الوضع الراهن عبر الرقم الهاتفي المجاني 8007080.

الرعاية المنزلية 

وقالت فاطمة إسماعيل مدير دار الأمان، والمنسق العام للخدمة، إن "متلاحمون" تتيح لكبار السن الاتصال وطلب الخدمة عند الحاجة مثل توفير احتياجاتهم المعيشية من مواد غذائية، أو مرافقة جليس المسنة أو المسن لتوفير احتياجاته أو تنسيق الحصول على الرعاية المنزلية لهم من خلال التواصل على الرقم المجاني 8007080 أو الواتساب 065015995.

وتستقبل المكالمات الواردة عبر مركز الاتصال وتحول إلى المعنيين القائمين على خدمة "متلاحمون" لتصنيف الطلبات حسب الاحتياجات المطلوب تلبيتها بالاضافة الى تقديم النصح والإرشاد من قبل المتخصصين من الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين، مع ضمان الحفاظ على خصوصيتهم.

إشراك المتطوعين
وقالت مدير إدارة التلاحم المجتمعي حصة محمد الحمادي: "في إطار الجهود الوطنية لحماية المجتمع ومواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، ارتأت الدائرة إطلاق الخدمة المجتمعية، وإشراك المتطوعين في تنفيذها كفرصة تطوعية ضمن الفرص التطوعية التي تأتي تحت مظلة الحملة الوطنية " تتطوع" لتخفيف آثار تداعيات الجائحة على المجتمع".

وأضافت أن الخدمة استقطبت نحو 50 متطوعاً من أفراد المجتمع بادروا بتلبيية احتياجات كبير السن ومساعدته تلاحماً معه في ظل وباء كورونا، فضلاً عن تمكينه من مواجهة ظروفه وتخطي مشاكله وصولاً به لنوعية حياة ، خاصةً أن الوضع الراهن يتطلب من كبار السن إلتزام منازلهم وعدم تعرضهم لمخاطر عدوى فيروس كورونا.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق