اخبار الامارات - مرافئ أبوظبي تزود محطة الحاويات في ميناء خليفة بخمس رافعات متطورة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تسلمت مرافئ أبوظبي، الشركة المشغلة لمحطة حاويات ميناء خليفة، وهي أول ‏محطة حاويات شبه آلية وأكثرها تطوراً في المنطقة، الدفعة الأخيرة من الرافعات المتطورة والمؤلفة من خمس رافعات رصيف، وذلك في إطار مشروع توسعة محطة الحاويات في ميناء خليفة، بهدف مضاعفة قدرتها على مناولة الحاويات لتبلغ 5 ملايين حاوية نمطية مع نهاية العام الحالي.

ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه اليوم الثلاثاء، تعد هذه الرافعات من بين أكبر الرافعات في العالم، حيث تزن كل منها حوالي 1730 طناً، وتصل حمولتها إلى 90 طن، ويمتد ذراع الرافعة بطول 73 متراً، ما يتيح مناولة الحاويات على ارتفاع 52 متر، ويمكنها من مناولة أكبر سفن شحن الحاويات في العالم.

وتمت صناعة هذه الرافعات من قبل شركة "شنغهاي شينهوا للصناعات الثقيلة"(ZPMC) في الصين، وبوصول هذه الدفعة الأخيرة يصل عدد الرافعات في المحطة شبه - الآلية إلى 22 رافعة.

و أشار الرئيس التنفيذي لموانئ ابوظبي ورئيس مجلس إدارة مرافئ أبوظبي الكابتن محمد جمعة الشامسي، إلى أن مرافئ أبوظبي تواصل تسجيل معدلات نمو لافتة، وتحرص على مواصلة التوسع والنمو، من خلال الاستثمار في المرافق الاستراتيجية، للارتقاء بمستوى الخدمات اللوجستية المتاحة في إمارة أبوظبي، تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة، مؤكداً أن "التقدم المحرز في تنفيذ خطط التوسعة يؤكد قدرة مرافئ أبوظبي على استكمال المشروع في وقت قياسي، والوفاء بالتزامنا بتحقيق الريادة عالمياً كمشغل رائد لمحطات الحاويات".

وقال: "باعتباره بوابة أبوظبي البحرية إلى العالم، يواصل ميناء خليفة تسجيل نتائج لافتة ولعب دور حيوي في تعزيز النمو الاقتصادي لإمارة أبوظبي ودولة ، وذلك بفضل ما يقدمه من مستويات مميزة من الأداء والكفاءة التشغيلية المدعومة بالاستثمار الدائم في الأصول البحرية بهدف استقطاب استثمارات جديدة وتعزيز استدامة الاقتصاد وتنويعه".

وبدوره أكد الرئيس التنفيذي لمرافئ أبوظبي أحمد المطوع، حرص مرافئ أبوظبي على مواصلة العمل مع كافة أصحاب المصلحة من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمتعاملين. 

وقال: "إننا نحرص على الاستثمار في البنى التحتية وتوفير أحدث المعدات التي تتيح لمتعاملينا خيارات وتساعدنا على تعزيز الكفاءة التشغيلية ومناولة الحاويات بسرعة ودقة، وفق أعلى معايير السلامة، كما أن وصول الرافعات الجديدة يتزامن مع النمو اللافت الذي تحققه مرافئ أبوظبي، ويتيح لنا المزيد من الإمكانيات الكفيلة بتحقيق أهدافنا في زيادة الطاقة الاستيعابية لمناولة الحاويات وتحقيق التزاماتنا نحو شركائنا، ومتعاملينا وأصحاب العلاقة، بالإضافة إلى تعزيز مساهمتنا في ترسيخ مكانة ميناء خليفة وإمارة أبوظبي ضمن أفضل مراكز التجارة البحرية في العالم".

وسبق وصول هذه الرافعات، استلام مرافئ أبوظبي مجموعة من رافعات التكديس الآلية وتشغيلها في محطة الحاويات في ميناء خليفة. 

يذكر أن مرافئ أبوظبي بصدد إتمام مشروع توسعة محطة الحاويات في ميناء خليفة، في إضافة قيمة لقدراتها التشغيلية واستمراريتها في تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين، وستشمل المرحلة الأخيرة من عملية التوسعة ربطاً مباشراً للمحطة بشبكة الاتحاد للقطارات الأمر الذي يساهم في تعزيز شبكة المواصلات البرية والبحرية المتصلة بميناء خليفة.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق