اخبار الامارات - شؤون العمال في دبي تصدر دليلاً إرشادياً للعمل التطوعي أثناء حالات الأوبئة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أصدرت اللجنة الدائمة لشؤون العمال في دليلاً إرشادياً للعمل التطوعي الجديد من نوعه، والذي يهدف إلى شرح مهام فرق العمل التطوعية المعنية بشؤون العمال ضمن السكنات العمالية والخدمات الإنسانية. ويأتي الدليل الإرشادي ضمن جهود اللجنة الدائمة لشؤون العمال في دبي على تحديد الإجراءات الوقائية والصحية اللازمة للحفاظ على سلامة فرق العمل التطوعية والعمال في السكنات العمالية أثناء حالات الأوبئة والكوارث، والذي يأتي تماشياً مع الإجراءات الحكومية المتخذة لمواجهة التحديات الناتجة عن فيروس "".

3 فئات تطوعية
ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، يستهدف الدليل الإرشادي 3 فئات تطوعية وهي فئة المتطوعين المشرفين على سكنات العمال، وفئة المتطوعين المشاركين في تقديم الخدمات الإنسانية، وفئة المتطوعين المشاركين في المجال التوعوي، حيث تتولى اللجنة الدائمة لشؤون العمال إدارة وتنظيم الفرق المتطوعة وتوزيع الأدوار والمهام عليهم، كما يوضح الدليل ضرورة التزام الجهات الرسمية والمتطوعين بكافة التعليمات والإرشادات الميدانية والصحية الصادرة في هذا الدليل.
  
ويعتبر الدليل الإرشادي للمتطوعين الصادر عن اللجنة الدائمة لشؤون العمال في دبي بمثابة مرجعاً شاملاً للتعامــل مــع الحالات الطارئـة فـي السـكنات العماليـة ومواقع العمال، كما أنه يحتوي عدد من التعليمات والإرشادات التي يجب أن يلتزم بها فريق العمل التطوعي الذي يتولى مهام شؤون العمال والمهام ذات الصلة والامتثال لها وذلك في سبيل الوصول إلى أقل الأضرار على جميع المستويات.

ويتوفر الدليل بعدة لغات منها العربية، الإنجليزية، الهندية والأوردو. كما يضم الدليل قائمة بأرقام الطوارئ والجهات المختصة في الحالات الطارئة وهي شرطة دبي 999، الإسعاف 998، بلدية دبي 993، وهيئة الصحة في دبي على الرقم المجاني 800342.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق