اخبار الامارات - الاقتصاد الإماراتية: توافر السلع وتعزيز المخزون الاستراتيجي أولوية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية الإماراتية المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي أن دولة تعد من أنجح التجارب دولياً على صعيد استقرار الأسواق وعدم ارتفاع الأسعار وعدم وجود نقص في أي سلعة أساسية. وقال المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي إن "توافر السلع الغذائية والأساسية وتدفق الإمدادات إلى الأسواق وتعزيز المخزون الاستراتيجي هي أولويات بالنسبة للوزارة، مشيراً إلى أن الوزارة تحرص على دعم سلاسل التوريد، واتخاذ تدابير عاجلة لتذليل أي عقبات في عمليات تزويد الأسواق".

وأصاف محمد الشحي: "اقتصاد دولة الإمارات أثبت قدرته على تجاوز الأزمات الاقتصادية على مر العقود الماضية نتيجة متانته وتنافسيته وتنوعه وكفاءة السياسات الحكومية سواء المالية أو النقدية أو التجارية، وكذلك كفاءة الشركات العاملة في القطاع الخاص وقدرتها على التكيف وتطوير آليات العمل لتتجاوز التحديات والأزمات الاقتصادية في فترات زمنية قياسية، وأيضاً هناك ثقة لدى المجتمع والقطاع الخاص بكفاءة الحكومة في تسيير هذه المرحلة التي يمر بها العالم ومحاولة الخروج منها بأقرب فرصة وبأقل الخسائر.

ووجه الشحي الشكر للتعاونيات الاستهلاكيةعلى دورهم المهم في استقرار الأسواق، من خلال تجاوبهم مع الوزارة وشراء كميات كبيرة من السلع وتخزينها والتنسيق المستمر مع الوزارة لضمان استمرارية تدفق السلع في الأسواق.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق