اخبار الامارات - بلدية أبوظبي توزع المير الرمضاني على 755 أسرة متعففة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
نفذت بلدية مدينة أبوظبي، من خلال مراكزها الفرعية، مبادرة "المير الرمضاني"، بالتعاون مع العديد من الشركاء الاستراتيجيين، والتي وزعت من خلالها السلال الغذائية على 755 أسرة متعففة في مدينة أبوظبي، تم تحديدها وفقاً للبيانات المعتمدة من قبل الجهات المعنية.

وهدفت المبادرة إلى ترسيخ قيم العطاء والتراحم والتلاحم في نفوس أفراد المجتمع، وتعزيز التكافل الاجتماعي والمسؤولية المجتمعية، وإدخال البهجة والسعادة على الأسر المتعففة خلال شهر رمضان الفضيل، وكذلك للحفاظ على الأمن الغذائي للمواطنين تفاعلاً مع الجهود المبذولة من قبل الدولة والجهات الحكومية المختلفة، وتجسيد التواصل والتعاضد المجتمعي.

واتبعت البلدية جميع التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس أثناء عمليات توزيع المير الرمضاني، والذي ضمت مكوناته العديد من المواد الغذائية الأساسية المتنوعة مثل الأرز، والسكر، والطحين، والمعكرونة، والعدس، والتمر، والشاي، والملح، ومكعبات الشوربة، ومعجون الطماطم، وزيت الطبخ، والكريم كراميل، والجلي، والمعلبات مثل العصائر والفول والحمص والحليب، والهريس، وعلب المحارم الورقية، وعبوات مياه الشرب، بالإضافة إلى المعقمات والقفازات وغيرها.

ووزعت بلدية مدينة أبوظبي، من خلال إدارة عمليات خدمات المجتمع، ضمن مبادرة المير الرمضاني، وبالتعاون مع مجموعة أغذية والشركاء الاستراتيجيين، 300 سلة غذائية على عدد من الأسر المتعففة في مدينة أبوظبي ومناطق البر الرئيس.

وضمن مشروع سفير المجتمع لمنطقة المشرف 2020، نفذت بلدية مركز المدينة، بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وجمعية المشرف التعاونية، وشركة بسكو سويت للتمور الفاخرة، مبادرة المير الرمضاني في منطقة المشرف بأبوظبي، التي استهدفت المستحقين من الأسر المتعففة من خلال توزيع 160 سلة غذائية تحتوي على أكثر من 15 سلعة غذائية أساسية وتوصيلها إلى منازلهم، مع مراعاة الالتزام بالإرشادات الطبية الصادرة من هيئة الصحة أثناء عملية التوزيع، للحفاظ على سلامة جميع أفراد المجتمع.

و ام مركز التواجد البلدي- مدينة خليفة، بالتعاون مع مركز حفظ النعمة، بتوزيع 30 ميراً رمضانياً على الأسر المتعففة في مدينة خليفة، تم تحديدها وفقاً للبيانات المتوفرة عن الحالات الاجتماعية التي تم اعتمادها من قبل وزارة تنمية المجتمع للحالات التابعة إلى مدينة خليفة.

كما وزع مركز بلدية الشهامة، بالتعاون مع مجموعة ماجد الفطيم، وكارفور هايبر ماركت، ورامز هايبر ماركت وجمعية أبوظبي التعاونية، سلال المير الرمضاني على 205 أسر متعففة في عدد من المناطق الواقعة ضمن النطاق الجغرافي للمركز، وهي: الفلاح، والباهية، والشهامة، والرحبة، والسمحة، والشليلة، والصدر، حيث تم تحديد الأسر بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وعمل مركز بلدية الوثبة على توزيع المير الرمضاني على 30 أسرة متعففة في مناطق متفرقة ضمن النطاق الجغرافي للمركز تم تحديدها بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، حيث تم تشكيل فريقين من إدارة خدمات وإسعاد المجتمع في المركز، عملا على توزيع المير الرمضاني على الأسر المستحقة.

ونفذ مركز بلدية مدينة زايد مبادرة المير الرمضاني بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حيث وزع 30 ميراً رمضانياً على الأسر المتعففة وذات الدخل المحدود في المنطقة الجغرافية الواقعة ضمن نطاق المركز.

يذكر أن بلدية مدينة أبوظبي تحرص على تنفيذ العديد من المبادرات المجتمعية الخلاقة على مدار العام، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، بهدف تعزيز المشاركة المجتمعية والتواصل الإيجابي مع الهيئات والمؤسسات المختلفة، ونشر السعادة بين أفراد المجتمع، وكذلك تفعيلاً لدورها المجتمعي المتأصل في خدمة المجتمع وتقديم العون لكافة فئاته في مختلف المناسبات.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق