اخبار الامارات - 400 طلب التحاق بجامعة محمد الخامس أبوظبي للعام 2020-2021

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
استقبلت جامعة محمد الخامس في أبوظبي، ما يقارب 400 طلب التحاق للعام الأكاديمي المقبل 2020-2021 وهو ما يمثل ضعف ما تم استقباله قبل انطلاق العام الدراسي الجاري. وأكدت الجامعة، في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، استمرار فتح باب التسجيل وقبول طلبات التحاق الطلبة المواطنين وأبناء المواطنات حتى 30 يونيو (حزيران) المقبل وذلك عبر نظام القبول الموحد للجامعات "النابو" لطلبة الثانوية العامة أو عبر موقعها الإلكتروني "www.um5a.ac.ae".

وأوضح مدير قسم القبول والتسجيل، أن "شروط القبول في الجامعة تتمثل في أن يكون المترشح من مواطني الدولة أو من أبناء المواطنات، وأن يحصل على معدل لا يقل عن 75% في الثانوية العامة"، وأضاف أن الجامعة تقوم بدارسة كافة طلبات الالتحاق ومن ثمة يتم التواصل مع الطالب المستوفي لشروط القبول والتسجيل المذكورة لإجراء المقابلة الشخصية التي تتضمن اختباراً شفهياً واختباراً في تحديد المستوى.

وأشار إلى أن "قبول الطالب نهائياً عند نهاية الفصل الدراسي الأول يعتمد على الحصول على علامة لا تقل عن 70% في المعدل الفصلي، والحصول على درجة لا تقل عن 1000 نقطة في اختبار القياسي EmSAT في اللغتين العربية والإنجليزية".

ومن جانبه، أعرب رئيس مجلس أمناء جامعة محمد الخامس أبوظبي الدكتور حمدان مسلم المزروعي، عن تفاؤله بإقبال الطلبة على التسجيل في الجامعة وبرامجها، إذ تضاعفت أعداد الطلبة المستوفين لمتطلبات القبول بمؤسسات التعليم العالي في الجامعة مقارنة بالأعداد المسجلة خلال السنة الماضية، مما يؤكد نجاح جهود الجامعة، وجهود الدولة في دعم استمرارية المنظومة التعليمية واتخاذ كافة القرارات التي من شأنها أن تُسهل على الطلبة التكيف مع الوضع الصحي الراهن.

وأكد مدير الجامعة بالإنابة الدكتور خالد اليبهوني، جاهزية الجامعة لتطبيق كافة إجراءات ومتطلبات عمليات الجامعة ومنها إجراءات القبول والتسجيل بأفضل الحلول الرقمية والاستفادة من البنية التحتية المتطورة للجامعة والتي كانت من ثمار اهتمام القيادة ودعمها المستمر للتعليم ومؤسساته، مضيفاً أن "من هذه العمليات استقطاب ومقابلات الكوادر الأكاديمية ومناقشات رسائل طلبة الدراسات العليا".

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق