اخبار الامارات - شرطة الشارقة: عقب سيجارة وراء حريق برج "أبكو"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشف قائد عام شرطة الشارقة اللواء سيف الزري الشامسي، أن المعاينة الأولية لحريق برج "أبكو" السكني أشارت أن مصدراً حرارياً مباشراً (عقب سيجارة أو جمرة) كان السبب في وقوع الحريق. وأكد أنه بناءاً على توجيهات عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، تم توفير سكن ملائم لجميع قاطني البرج حتى تتم صيانته ويكون جاهزاً للسكن.

استخراج الوثائق
وقال قائد عام شرطة الشارقة خلال إحاطة إعلامية عقدت صباح اليوم الأحد عن بعد للكشف عن تفاصيل أسباب حريق برج ابكو: "وجهنا الجهات المعنية بشرطة الشارقة بضرورة استخراج الوثائق والمستندات الرسمية الخاصة بسكان البرج التي تعرضت للتلف بسبب الحريق، من مقر إقامتهم داخل الفنادق المخصصة لهم، دون الحاجة إلى الحضور لمراكز الشرطة لإنجاز تلك المعاملات".

أرجع مدير عام العمليات الشرطية بالإنابة العميد أحمد حاجي السركال، حدوث الحريق بنسبة 90% إلى فرضية وقوع جسم مشتعل (مصدر حراري)، مثل أعقاب السجائر أو جمرة متوهجة من الطوابق العلوية إلى الطابق الأول، حيث أشارت التحقيقات الأولية بأن انطلاقة اندلاع الحريق كانت من خلال ممر خدمات بالدور الأول، مما تسبب في اشتعال (صفائح الألمونيوم) وهي مواد سريعة الاشتعال بواجهة المبنى من الجهة اليُمنى، ولاتزال الإجراءات متواصلة من جانب الفرق الميدانية للوصول إلى السبب الفعلي في الحريق.

وأشار إلى عدم وقوع إصابات في الأرواح، سوى 12 حالة بسيطة، تم تحويل حالتين منها إلى المستشفى وغادرته في نفس اليوم بعد تلقي العلاج اللازم.

الأضرار المادية
أوضح السركال أنه يوجد بالبرج 333 شقة منها 233 شقة مغلقة، وعدد 100 شقة تمت معاينتها، وأن أكثر الشقق التي تعرضت للأضرار هي الشقق الواقعة في واجهة المبنى، وقد تعرضت 26 منها للحريق، وتعرضت 34 شقة للأدخنة والمياه الناتجة عن آثار الحريق، و40 شقة تعرضت لكسر الأبواب، بالإضافة إلى تعرض 16 مركبة كانت متوقفة خارج البرج لأضرار تراوحت بين البسيطة والمتوسطة، وفي المواقف الداخلية للبرج كان يوجد 56 سيارة تضررت منها 17 سيارة، ليكون إجمالي عدد السيارات المتضررة داخل وخارج البرج نحو "33" مركبة، وأكد بأن حصر الخسائر مازال جارياً من قبل اللجنة المختصة.

88 إطفائي
وأشار إلى أن 88 إطفائي من أفراد الدفاع المدني شاركوا في عمليات الأطفاء، بالإضافة لـ"22" آلية، من "6" مراكز إطفاء، ومشاركة أعداد مقدرة من رجال التحريات والمهام الخاصة، ودوريات المرور بشرطة الشارقة.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق