اخبار الامارات - الشامسي: لا توجد في الشارقة أي منطقة يتفشى بها فيروس كورونا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد قائد عام شرطة الشارقة اللواء سيف الزري الشامسي، أنه لا توجد أي منطقة في الشارقة يتفشى بها فيروس المستجد، ولا توجد نية لإغلاق أي منطقة. وأوضح أن هناك لجان مشتركة من إدارة العمليات المركزية، وإدارة المهام الخاصة ‏بالقيادة العامة لشرطة الشارقة للتفتيش على المساكن العمالية، دورها مسح المناطق الصناعية والتجارية بشكل عام، ‏وتأمين كافة احتياجات العمالة الموجودة في هذه المناطق بالتعاون مع المؤسسات ذات الصلة، كما أنه لا يوجد أي تغيير على ما تم الاتفاق عليه بشأن عملية تنقل العمال بالإمارات مع وجود استثناءات للأنشطة المصرحة.

ونوه اللواء الشامسي أن التركيز على الحقوق الإنسانية والأساسية للعمال أولوية في ظل هذه الظروف، وتأمين الرواتب من خلال المتابعة الدقيقة، والتنسيق على وجه السرعة مع كافة المعنيين في هذا الجانب باعتباره عملاً إنسانياً يجب علينا أن نساهم فيه بحكم المسؤولية.

 تعزيز الوعي المجتمعي
وقال الشامسي خلال حضوره وقائع الملتقى الإعلامي الرابع للقيادة العامة لشرطة الشارقة، والذي نظمته إدارة الإعلام والعلاقات العامة عبر وسائط الاتصال المرئي: "دور كبير وفاعل لوسائل الإعلام، شركاؤنا في تعزيز الوعي المجتمعي في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها الدولة وجميع دول العالم، انطلاقاً من دورهم الفاعل في دعم الجهود المبذولة في التصدي لتداعيات الجائحة الوبائية (كوفيد 19) ودعمهم المستمر للقيادة العامة لشرطة الشارقة الذي أسهم في تحقيق إنجازاتها ونجاحاتها، وشكل جزءاً مهمًّا في تعزيز الوعي المجتمعي، من خلال إيصال الرسالة التوعوية والأمنية لكافة شرائح المجتمع".

فحص 97 ألف عامل
من جانبه، أشار مدير عام العمليات المركزية العميد الدكتور أحمد الناعور، أنه قد تم فحص 31‏‏ سكناً حتى الآن، بمشاركة 216 من صف الضباط وإشراف عدد من الضباط من ذوي الكفاءة العالية بهذا المجال، وبلغ عدد العمال الذين تم فحصهم 97,645 عامل بين سكنات العمال في منطقتي الصجعة والصناعية.

مؤشرات الربع الأول
واستعرض الملتقى عدداً من مؤشرات الأداء خلال الربع الأول من العام الحالي على مستوى القيادة العامة لشرطة الشارقة، حيث أشار العميد الناعور، إلى وجود انخفاض كبير في الحوادث المرورية المؤدية إلى الوفاة في الربع الأول من عام 2020 التي بلغت 14 وفاة مقارنة بالربع الأول من عام 2019، الذي سجل 49 ‏وفاة.

أكد مدير عام العمليات الشرطية بالإنابة العميد أحمد السركال، أن هناك تراجعاً ملحوظاً في القضايا الجنائية بصورة عامة، وتراجعت الجرائم المقلقة بنسبة 37%، وانخفاض ملحوظ أيضاً في جرائم السرقة. وتعامل المختبر الجنائي خلال الأربع شهور من العام الحالي مع 3.750 قضية مقارنة بذات الفترة من العام 2019 التي بلغت 5,113 قضية.

الحد من الشائعات
أوضح مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة العميد عارف بن هديب، أنه توجد شراكة مع المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة لرصد جميع الشائعات في الأزمة الراهنة، حيث يتم التركيز على التوعية الأمنية والمرورية، والتوعية الصحية، من خلال المنشورات واستخدامها في كل قنوات البث التابعة لشرطة الشارقة من برنامج إذاعي أو تلفزيوني، والتركيز بشكل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي‏، وبلغ عدد المستفيدين من هذه البرامج في جميع وسائل التواصل ‏الاجتماعي حوالي 1,025,000 شخص ‏إضافة إلى الأخبار المنشورة ‏المتداولة، والتي بلغت 1227 ‏باللغة العربية والإنجليزية، بالإضافة إلى التقارير واللوحات الإرشادية.

التزام الجمهور خلال فترة التعقيم
وأوضح اللواء الشامسي أن "نسبة الالتزام بالتوجيهات بين أفراد المجتمع تراوحت بين 97% - 98% من المعدل اليومي، والتي تم رصدها خلال فترة التعقيم الوطني، وهذا معدل ممتاز جداً‏ رغم أن الإمارة تتوسط بعض ، ويعد التنقل طبيعياً بحكم الوظائف في المؤسسات سواء في إمارة أو عجمان أو غيرها من الإمارات الأخرى".

وقال العميد الناعور: "بلغ مجموع المخالفات 3901 مخالفة منذ بدء برنامج التعقيم الوطني، منها 2176 مخالفة الخروج من المنزل لغير ضرورة أو لغير دواعي العمل، و1725 مخالفة تجاوز عدد الركاب المسموح به في السيارة الواحدة"، مؤكداً أن العوائل ليست ضمن مخالفة الالتزام بالعدد المسموح به من الركاب بالسيارة الواحدة، وبالنسبة لحافلات نقل العمال لا يتجاوز العدد 25% من العدد، أو نسبة الحافلة بشكل كامل، ويتم مراعاة التباعد في الحافلات، ولبس الكمامات وإتخاذ الاجراءات الصحية للحد من نقل العدوى.

الدورية الذكية
‏وكشف مدير الاستراتيجية وتطوير الأداء المقدم طارق المدفع، خلال الملتقى عن مجموعة من أبرز الابتكارات، التي طورتها شرطة الشارقة لمواجهة فيروس كورونا، ومن بينها الدورية الذكية المزودة بطائرة درون، وهي طائرة مزودة بكاميرات حرارية ذات دقة عالية، وتحتوي على مكبرات الصوت، للتواصل مع الجمهور، ونقل حركة المرور، كما شملت الابتكارات استحداث بوابات ذكية ذاتية التعقيم لمنتسبي الشرطة والسيارات.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق