اخبار الامارات - منصور بن زايد يعتمد أسماء 33 فائزاً وفائزة بجائزة خليفة التربوية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
اعتمد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة التربوية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، أسماء الفائزين بالجائزة في دورتها الـ 13 للعام 2019 - 2020 وعددهم 33 فائزاً وفائزة من داخل الدولة وعلى مستوى الوطن العربي موزعين على 9 مجالات و18 فئة تربوية. كما اعتمد الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، منح جائزة فئة الأسرة الإماراتية المتميزة لعدد 3 أسر إماراتية تقديراً لدورهم المتميز في دعم مسيرة التعليم لأبنائهم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته الأمانة العامة للجائزة "عن بعد " وأعلنت خلاله الأمين العام للجائزة أمل العفيفي، ونائب الأمين العام للجائزة سعاد محمد السويدي، أسماء الفائزين بدورتها الحالية.

وأكدت الأمين العام للجائزة أمل العفيفي، اعتزاز الجائزة بجميع الفائزين والمشاركين والمرشحين لدورتها الحالية ومختلف الدورات منذ انطلاقها، موضحة أن قائمة الفائزين للدورة الحالية شملت 22 فائزاً وفائزة من داخل الدولة و11 فائزاً وفائزة على مستوى الوطن العربي.

وأشارت إلى وجود إقبال واسع خلال الدورة الحالية من مختلف عناصر العملية التعليمية على التنافس والترشح لهذه الجائزة التي تحمل اسماً غالياً على قلوبنا وهو اسم رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، كما تعتز الجائزة بترجمة توجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم  الشيخ آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ آل نهيان، وأعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام وحرصهم على أن تتصدر منظومة التعليم في الدولة أجندة رؤية الإمارات 2071.

تميز وإبداع
وأشادت العفيفي برؤية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وتوجيهاته بأن تكون جائزة خليفة التربوية في صدارة الجوائز التربوية المتخصصة محلياً وإقليمياً ودولياً وهي الرؤية التي مكنت الجائزة من تحقيق الريادة في أداء رسالتها في نشر التميز وتحفيز العاملين في الميدان التربوي والأكاديمي على الإبداع وتدشين المبادرات والمشاريع التي تنهض بالطالب والمعلم والقيادة المدرسية وتفتح مجالا أمام الأسرة والجهات المجتمعية ذات العلاقة لدعم منظومة التعليم والارتقاء بها وفق المعايير العالمية.

قائمة الفائزين
وأعلنت أمل العفيفي أن قائمة الفائزين بالجائزة للدورة الحالية جاءت كالتالي: في مجال التعليم وخدمة المجتمع "فئة المؤسسات" حصد الجائزة الأرشيف الوطني عن مشروع "لجيل واعد" وفي مجال التعليم وخدمة المجتمع "فئة الأسرة الإماراتية المتميزة" فازت كل من عائلة الشهيد محمد سعيد الخاطري من إمارة رأس الخيمة وعائلة فهد خلفان ناصر الحساني من إمارة الفجيرة وعائلة مريم محمد عبيد الزعابي من إمارة أبوظبي.

وحصد الجائزة في مجال المشاريع والبرامج التعليمية على مستوى الدولة والوطن العربي "فئة المؤسسات" مركز الشارقة لصعوبات التعلم بدولة الإمارات العربية المتحدة عن "مشروع الإستكشاف" والمعهد الوطني للتدريب التربوي بدولة فلسطين عن مشروع "التعلم لتنمية المجتمع".

وحصدت الجائزة في مجال التأليف التربوي للطفل على مستوى الدولة والوطن العربي "فئة الإبداعات التربوية" الدكتورة هدى محمود جمال محمد من كليات التقنية العليا عن المجموعة القصصية أطفال وأبطال "السمكة مرجان وقصص أخرى" والكاتب حمد قرني شحاته من نقابة اتحاد الكتاب بجمهورية العربية عن رواية " رسائل جدي " والكتابة ماريا محمد دعدوش من دار نشر رومانه بالجمهورية العربية السورية عن رواية " خلف الضلع تماماً".

وفاز بالجائزة في مجال التعليم العام " فئة المعلم المبدع " كل من أروى سالمين عبدالله الحيقي تخصص علوم الكمبيوتر من مدرسة سلامة بنت بطي للتعليم الأساسي ح2 بوزارة التربية والتعليم وإيمان أحمد مصطفى الجندي تخصص اللغة العربية من مدرسة أم كلثوم للتعليم الثانوي بوزارة التربية والتعليم وإيمان مصطفى محمد إبراهيم تخصص مجال أول من مدرسة الإبداع للتعليم الأساسي ح1 بوزارة التربية والتعليم وجيهان حسني عبدالغفار سيد تخصص رياض أطفال من روضة المشرف بوزارة التربية والتعليم وخالد خليل الحوسني تخصص دراسات اجتماعية من مدرسة الخليل بن أحمد للتعليم الثانوي بوزاره التربية والتعليم وسماح رويفة هارون زعلوك تخصص فنون بصرية من مدرسة أذن للتعليم الاساسي ح1 بوزاره التربية والتعليم وعبدالله محمد بدارنه تخصص معلم صف من مدرسة النهروان للتعليم الاساسي ح1 بوزاره التربية والتعليم وعدوية عبدالله الشحي تخصص رياض أطفال من روضة النرجس بوزاره التربية والتعليم وعلياء مصبح علي القايدي تخصص جيولوجيا من مدرسة مليحة للتعليم الاساسي والثانوي للبنات بوزارة التربية والتعليم و فوزية زين محمد أبوبكر تخصص اللغة العربية من مدرسة أم الفضل بنت الحارث للتعليم الأساسي بوزاره التربية والتعليم ونجلاء محمد محمد الفار تخصص رياض أطفال من روضة أطفال الهلال بوزاره التربية والتعليم .

وفي مجال التعليم العام فئة " المعلم المبدع عربياً" فاز بالجائزة أحمد خضران الزهراني تخصص دراسات قرآنية من مدرسة الثالثة الابتدائية الرائدة بوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية وجوهرة بجاد الغامدي تخصص كيمياء من مدرسة الثانوية العاشرة بوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية وسمر حسن مرشد محمد تخصص الفيزياء من مدرسة إناث إربد الإعدادية الثالثة بوزارة التربية والتعليم بالمملكة الأردنية الهاشمية وعائده أحمد العتيبي تخصص تربية مهنية من مدرسة الثانوية 120 بوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية.

وفاز بالجائزة في مجال أصحاب الهمم "فئة الأفراد" فاطمة سعيد راشد الصريدي تخصص علم اجتماع من مركز الفجيرة لرعاية وتأهيل أصحاب الهمم بوزارة تنمية المجتمع.

وفي مجال أصحاب الهمم "فئة المؤسسات والمراكز" فاز بالجائزة مركز العين للرعاية والتأهيل من مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم.

وفاز بالجائزة في مجال التعليم العالي على مستوى الدولة والوطن العربي "فئة الأستاذ الجامعي المتميز" الأستاذ الدكتور أحمد السيد عبدالعاطي الوكيل تخصص هندسة كهربائية من جامعة الشارقة والأستاذ الدكتور سنان فهد أحمد أبو قمر تخصص علم الوراثة الجزيئي النباتات "التكنولوجيا الحيوية النباتية" بجامعة الإمارات العربية المتحدة والأستاذ الدكتور محمد عبد العزيز مصطفى حبيب تخصص هندسة ميكانيكية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالمملكة العربية السعودية والأستاذ الدكتور سمير حمودة عطوة صقر تخصص الرياضيات من جامعة المنصورة بجمهورية مصر العربية.

وفي مجال الإبداع في تدريس اللغة العربية "فئة المعلم المتميز" فازت بالجائزة مريم حارب سالم اليماحي تخصص اللغة العربية من مدرسة القرية للتعليم الأساسي ح2 بوزارة التربية والتعليم.

وفاز بالجائزة في مجال البحوث التربوية على مستوى الوطن العربي "فئة البحوث التربوية" الأستاذ الدكتور أكرم فتحي مصطفى علي من جامعة الملك عبدالعزيز بالمملكة العربية السعودية عن بحث بعنوان " أثر التدريب المنتشر على تنمية المهام الرقمية الاستكشافية والتشارك المعرفي لدى المعلمين وخفض الإخفاق المعرفي لدى تلاميذهم " والدكتور صالح علي يعن الله القرني من جامعة الملك عبدالعزيز بالمملكة العربية السعودية عن بحث بعنوان " الدعم التنظيمي المدرك كمتغير وسيط في العلاقة بين القيادة الخادمة وسلوك الاستغراق الوظيفي: دراسة تطبيقية على معلمي المدارس الأهلية بمحافظة جدة" .

وفي الختام توجهت العفيفي بالشكر والتقدير إلى الشركاء الاستراتيجيين الذين دعموا مسيرة الجائزة في دورتها الحالية وهنأت الفائزين من داخل الدولة وخارجها.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق