اخبار الامارات - "صحة" تطلق مبادرة "ملتزمون" بالتعاون مع مؤسسة 81 ديزاينز

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أطلقت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" مبادرة "ملتزمون" بالتعاون مع المؤسسة المجتمعية "81 ديزاينز"، وذلك بهدف تأكيد التزام أفراد المجتمع في دولة بتطبيق التدابير والإجراءات التي اتخذتها الجهات المختصة للوقاية والحد من انتشار فيروس المستجد "كوفيد 19". وبموجب هذه المبادرة ستقوم مؤسسة "81 ديزاينز" بتوزيع 50 ألف إسوارة "رباط معصم" مكتوب عليها "ملتزمون" باللغتين العربية والإنجليزية بالتعاون مع شركة "صحة" بحيث يتم توزيعها على مراكز المسح الوطني التي أقامتها شركة "صحة" في 7 مناطق من إمارة أبوظبي لكل من يقوم بالفحص للكشف عن فيروس كورونا المستجد، للتأكيد على التزام أفراد المجتمع بالإجراءات الاحترازية المتخذة لمكافحة الفيروس.

الالتزام بإجراءات الحد من كورونا
وأكد الرئيس التنفيذي للخدمات العلاجية الخارجية التابعة لشركة "صحة" محمد حواس الصديد، أهمية تضافر الجهود من أجل توعية أفراد المجتمع بأهمية الالتزام بالإجراءات المتخذة خاصة تطبيق التباعد الجسدي من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا وهذا يعد مساندة قوية لخط الدفاع الأول في مواجهة فيروس كورونا.

وقال إن "القيادة الرشيدة بذلت أقصى الجهود وقدمت كل الدعم للقطاع الصحي لمواجهة هذه الجائحة العالمية وبحمد الله وبفضل هذه الجهود فقد تمكنت الجهات المختصة من التعامل مع الوباء بحرفية"، مشيراً إلى أن مختلف القطاعات في دولة الإمارات تعمل مابوسعها وتقوم بواجبها لمساندة جهود الحكومة في مكافحة الفيروس.

وتقدم بالشكر الجزيل لمؤسسة 81 ديزاينز للقيام بواجبها بتوعية أفراد المجتمع وحثهم على الالتزام بالإجراءات والتدابير الحكومية المتخذة وتعاونها مع شركة صحة لتوزيع رباط المعصم المكتوب عليه ملتزمون على كل من يقوم بالكشف عن فيروس كورونا.

جهود جبارة
ومن جانبها قالت مديرة مؤسسة 81 ديزاينز ندين معلوف، إن "دولة الإمارات قامت بجهود جبارة لمكافحة فيروس كورونا سواء على المستوى المحلي أو على المستوى العالمي إذ تم إقامة مراكز المسح من السيارة للكشف المبكر عن فيروس كورونا وعزل الحالات المصابة بهدف الحد من انتشار الفيروس بالإضافة للمساعدات التي قدمتها الإمارات للعديد من دول العالم في إطار جهودها لمواجهة الفيروس".

وأضافت أنها "باعتبارها أحد أفراد مجتمع دولة الإمارات تقدم مساهمة بسيطة لتوعية المجتمع بأهمية الالتزام بالتدابير والإجراءات التي تتخذها الحكومة وتحث الجميع على الالتزام والبقاء في البيت وأخذ الحيطة والحذر للوقاية من فيروس (كوفيد 19)".

وكانت شركة "صحة" قد أقامت 7 مراكز للمسح من السيارة في كل من مدينة أبوظبي وضواحيها وفي مدينة العين ومنطقة الظفرة بالإضافة إلى 7 مراكز للمسح الوطني في إمارات الدولة في كل من والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة.

أولوية الفحص
وتعطى الأولوية للفحص في هذه المراكز لمن لديهم أعراض مرضية وإلى كبار المواطنين والحوامل ولمن لديهم أمراض مزمنة أما الراغبين باجراء الفحص عن الفيروس للإطمئنان فقط ولا تستدعي حالتهم إجراء الكشف فإن إجراء الكشف سيكون بتكلفة مادية 370 درهم إماراتي يتم دفعها إلكترونياً من خلال تطبيق شركة "صحة" إذ أتاحت "صحة" للمتعاملين الدفع الإلكتروني خلال إجراءات التسجيل حيث لا يتم قبول المبالغ النقدية منعاً للتلامس.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق