اخبار الامارات - "التوطين" الإماراتية تطلق "تواصل 171"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أطلقت وزارة الموارد البشرية والتوطين مركز الاتصال الوطني الموحد "تواصل 171"، في إطار المبادرات التي اعتمدتها لجنة استمرارية الخدمات الحكومية الاتحادية، بهدف تقديم المعلومات والإجابة على استفسارات المتعاملين حول خدمات 35 جهة في حكومة دولة ، طوال الأسبوع وعلى مدار الساعة باللغتين العربية والانجليزية، من خلال الرقم المجاني /171/، وقناة "واتس آب" عبر الرقم /047771777/. وتعمل منظومة "تواصل 171" وفقاً لأفضل الممارسات والمواصفات العالمية في تلقي استفسارات المتعاملين والتفاعل معها بكفاءة عالية، عبر برنامج متكامل لإدارة علاقات المتعاملين، يتم من خلاله متابعة مخرجات منظومة العمل بشكل دوري بإشراف مباشر من وزارة الموارد البشرية والتوطين الجهة المشرفة على المركز، وبالتعاون مع الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، فيما تم التعاون مع مجموعة جمبو في جوانب فنية وتدريبية.

وأكد وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين لشؤون الموارد البشرية سيف أحمد السويدي، أن إطلاق مركز الاتصال الوطني الموحد "تواصل 171"، يعكس الحرص على تقديم الخدمات الحكومية المتميزة للمتعاملين بأساليب مبتكرة وبما يحقق تطلعاتهم وسعادتهم، تنفيذاً لرؤية وتوجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم  الشيخ آل مكتوم.

وقال السويدي: إن "المركز يعمل وفقاً لأحدث المواصفات والمعايير العالمية الخاصة بمراكز الاتصال، حيث تم تجهيزه بالشكل الذي يتوافق مع حلول البنية التحتية والتكنولوجية وفريق عمل مدرب وعلى أتم الجاهزية للرد على استفسارات المتعاملين، وتقديم المعلومات الوافية عن خدمات الجهات الحكومية بكفاءة ومهنية عالية".

وثمن السويدي تعاون شركاء الوزارة من الجهات الحكومية التي انتدبت عدداً من موظفيها للعمل في مركز الاتصال خلال المرحلة الأولى وهي وزارات الداخلية، الاقتصاد، شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، التربية والتعليم وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، هيئة التأمين والهيئة العامة للمعاشات والتأمينات وهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، إلى جانب مجموعة "جمبو".

من جهته، أكد مساعد المدير العام للخدمات الحكومية في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل رئيس لجنة استمرارية الخدمات الحكومية الاتحادية محمد بن طليعة، حرص حكومة دولة الإمارات على ابتكار وتبني الحلول التي تستبق التحديات، وتضمن تحقيق أفضل درجات الجاهزية والمرونة في العمل الحكومي، مشيراً إلى أن مركز الاتصال الوطني الموحد، يعكس رؤية حكومية متكاملة تقوم على توفير الخدمات في أي وقت ومكان بما يسهل رحلة المتعامل ويعزز جودة حياة المجتمع.

ويعد تفعيل مركز تواصل 171 ثمرة شراكة ناجحة بين القطاعين الحكومي والخاص لرفد الجهود الوطنية في مواجهة تحديات فيروس "كوفيد 19"، وذلك من خلال التعاون مع مجموعة جمبو من خلال شركة "جمبو لحلول المؤسسات" في جوانب الدعم الفني وأعمال التدريب لموظفي المركز على آليات التشغيل الخاصة به.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة "جمبو" آرفيند أغراوال: "نواجه تحدياً غير مسبوق يتطلب منا التكاتف والتعاون لمحاربة ، وتحرص جمبو على دعم الجهود الحكومية والمجتمعية للحد من تأثير الفيروس".

وأضاف أن المجموعة حريصة على تسخير خبراتها التقنية والبشرية لدعم المركز بالخبرات والمعرفة التقنية والبنية التحتية التي يمتلكها فريق "جمبو" لإدارة عمليات مركز الاتصال وضمان استمرارية تشغيله بسلاسة على مدار الساعة، خصوصاً في ظل الظروف الحالية التي تتطلب تقديم الخدمة السريعة بما ينسجم مع جهود حكومة دولة الإمارات للوقاية من فيروس كورونا".

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق