اخبار الامارات - ماليزيا تسعى لدعم إماراتي في مواجهة كورونا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد وزير الخارجية الماليزي هشام الدين حسين، أن بلاده تسعى للحصول على مساعدة طبية من دولة العربية المتحدة في مجابهة انتشار فيروس (كوفيد-19).

وقال الوزير هشام الدين حسين وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الماليزية "بيرناما" اليوم الأربعاء: "تحدثت مع الحكومة الإماراتية عن المعدات الطبية اللازمة والضرورية منها"، معرباً عن ثقته في أن الإمارات لديها قدرات عديدة يمكن أن تستفيد منها ماليزيا في هذا المجال.

وأضاف: "هناك معدات طبية ومستلزمات للرعاية الصحية أنا وأنتم مفتقرون إليها غاية الافتقار، لا يجب أن تكون هذه المعدات من الأقنعة الطبية أو ملابس وقائية فقط، هناك أشياء كثيرة لا ينبغي أن نخجل من طلبها".

وأشار حسين إلى أن الإمارات مستعدة لمد يد العون بكافة أشكاله، قائلاً: "أياً كان شكل الدعم الذي نحتاجه فهم مستعدون لمساعدتنا، معدات طبية ضرورية أو لازمة، هم سيساعدوننا ويردون علينا رداً إيجابياً جداً وينتظروننا لبدء تفاوض حول هذا الشأن".

وأوضح أنه سيقوم بالإعلان عن آخر التطورات من وقت لآخر في هذا الشأن، مؤكداً أن المساعدة التي تتلقاها ماليزيا لاحقاً، سيتم توزيعها إلى الأطراف المعنية.

وفي وقت سابق، أكد سفير الإمارات العربية المتحدة في ماليزيا خالد غانم الغيث استعداد حكومة بلاده للتعاون مع ماليزيا في مكافحة (كوفيد-19)، وذلك باعتبار الإمارات من الدول الرائدة للتصدي لانتشار الفيروس، بشهادة من منظمة الصحة العالمية.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق