اخبار الامارات - متخصص لـ24: "التباعد الاجتماعي" بسبب كورونا فرصة للتقارب الأسري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد أستاذ علم الاجتماع في جامعة الشارقة، الأستاذ الدكتور أحمد العموش، أن مفهوم "التباعد الاجتماعي" ظهر حديثاً مع انتشار فايروس الجديد في العالم، ويعني وجود "مسافة اجتماعية" بين الأفراد لمنع انتقال المرض بينهم، بقطع التواصل الجسدي مع الإبقاء على التواصل العاطفي والحسي باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، أثناء وجودهم في منازلهم. وأشار العموش في تصريح لـ 24 إلى أن "التباعد الاجتماعي فرصة قد لا تعوض، بجمع الأسرة الواحدة في المنزل على مدار اليوم، وبالتالي زيادة التواصل بعيداً عن الروتين الحياة الطبيعية الذي يقضي فيه معظم أفراد الأسرة أوقاتهم خارج المنزل منشغلين في أعمالهم ومدارسهم".

استغلال الوقت
وحث الدكتور العموش، أفراد المجتمع على استغلال الوقت في منازلهم بصورة ايجابية بتعزيز الجوانب الثقافية، والمعرفية، والتثقيفية، والحرص على توطيد أواصر العلاقات مع الأبناء لأن ذلك سيساهم في قوة الأسرة وتماسكها على المدى البعيد.

زيادة التواصل
وأشار إلى أن تطبيق "العمل عن بعد" و"الدراسة عن بعد" فرصة للآباء للاطلاع على طرق تعلم أبنائهم وتبادل المعرفة فيما بينهم في هذا المجال، وزيادة التواصل والتقارب.

وقال العموش: "هذه فرصة لا تتكرر لذلك يجب استثمار الوقت الطويل في المنزل في أحسن الصور بما يعود بالفائدة على الأسر، مع ضرورة الابتعاد عن السلبية في التفكير، لآثاره الضارة على الأسرة".

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق