اخبار الامارات - الإمارات تعلن تسجيل 50 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 4

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، اليوم الثلاثاء، رصدها 50 إصابة إضافية بكورونا الجديد، من خلال الإبلاغ المبكر والتقصي النشط والمستمر، وفحص المخالطين لإصابات أُعلنت سابقاً، وحالات مرتبطة بالسفر إلى الخارج، ليبلغ عدد الحالات المشخصة 248 إصابة. وتعود الحالات الجديدة لجنسيات مختلفة شملت أشخاصاً من سيريلانكا، وبريطانيا، والسعودية، واليمن، وتونس، وجنوب أفريقيا، وبلجيكا، وكوريا الجنوبية، وبلغاريا، وفرنسا، والتشيك، وأستراليا، ولبنان، وكينيا، والمالديف، والسودان، وإيران، وإيرلندا، والمغرب، وباكستان، والسويد وشخصين من كل من إيطاليا، ومصر، والإمارات، وأسبانيا، وهولندا، والأردن والفلبين، و3 من كل من أمريكا، وبنغلاديش، وفلسطين، و6 من الهند، وجميع الحالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة.

وأعلنت الوزارة شفاء 4 مصابين جدد بالفيروس، وتعافيهم التام من أعراض المرض بعد حصولهم على الرعاية الصحية اللازمة منذ دخول المستشفى، وأوضحت في بيانها أن "الحالات تعود لجنسيات مختلفة وشملت 3 من باكستان وشخصاً من بنغلاديش، وبذلك يكون مجموع المتعافين 45".

وأوصت الوزارة والهيئات الصحية المحلية أفراد المجتمع باتباع السلوك الصحي الذي يساعد في حماية الأفراد من العدوى بالأمراض المعدية بالاهتمام بنظافة الأيدي، وغسلها جيداً بالماء والصابون، وتغطية الأنف والفم عند السعال، أو العطس لمنع انتشار الجراثيم والفيروسات.

كما نصحت الوزارة الذين يعانون من أعراض تنفسية بتجنب الاختلاط في الأماكن المزدحمة والمجالس، وأهابت بالجمهور تقصي المعلومات من المصادر الرسمية، وتجنب نشر الشائعات.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق