اخبار الامارات - "موارد الشارقة" تدعو الجهات الحكومية لتطبيق نظام العمل عن بعد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
بتوجيهات من عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، دعت دائرة الموارد البشرية بالشارقة اليوم الأحد كافة الجهات والمؤسسات والدوائر الحكومية بالإمارة إلى تطبيق نظام العمل عن بعد لكافة الموظفين باستثناء الموظفين الذين تتطلب مهامهم الوظيفية تواجدهم في مقر عملهم وذلك حفاظاً على سلامة الموظفين والمتعاملين واستكمالاً للإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس . وقال عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية الدكتور طارق سلطان بن خادم، أن "الوضع الراهن يلقى اهتماماً ومتابعة حثيثة من  حاكم الشارقة للوقوف على كافة التطورات والمستجدات في الساحة الدولية في هذا الشأن العالمي الطارئ".

وأكد ابن خادم جهود كافة المدراء والرؤساء والمسؤولين بحكومة الشارقة في تطبيق التدابير الاحترازية التي وجهت بها الحكومة لتوفير أعلى مستويات الأمان والوقاية لكافة الموظفين، وضمان سير العمل بأقصى درجات المرونة في الإجراءات، ومراعاة الاحتياجات الاجتماعية والأسرية للموظفين في هذا الظرف الاستثنائي الذي يواجهه العالم أجمع.

وأشار إلى أن "الدائرة أصدرت لكافة الجهات الحكومية تنويهاً توضيحياً لكافة جهات الإمارة يؤكد ضرورة توفير جهة العمل للموظفين المتواجدين في مقر العمل أقصى درجات الأمن والسلامة مع مراعاة عدم تكدس الموظفين في مكان واحد، بحيث تكون المسافة بين كل موظف وآخر لا تقل عن مترين".

وأضاف أنه "سيتم منح إجازة خاصة مدفوعة الأجر للموظفين الذين يعملون في منشآت أو مقار عمل تم تعليق العمل فيها وذلك لحين الانتهاء من تعليق العمل بها".

وأوضح بأن "يتم توزيع العمل بين الموظفين الذين لن يطبق عليهم العمل عن بعد إذا أمكن ذلك بحيث يتم التناوب فيما بينهم بشكل أسبوعي في الحضور للدوام، على أن لا تقل نسبة الحضور للموظفين عن 50% لضمان استمرارية العمل".

وقال أنه تم التأكيد على ضرورة التقليل من العمالة المساعدة "فئة العمال والمستخدمين" وفقا لحاجة العمل، ويتم منحهم إجازة خاصة مدفوعة الأجر.

ونوه إلى ضرورة التزام الموظفين بإجراءات الأمن والسلامة، وأخذ الاحتياطات اللازمة حفاظاشص على سلامتهم وسلامة زملائهم أثناء تواجدهم في مقر عملهم.

وأكد أهمية تطبيق القرار دون الإخلال بالالتزامات المهنية التي تكفل عدم التأثير على سير العمل أو نوعيته وسرعته ومعايير جودته.

وأوضح مدى جهوزية البنى التحتية بإمارة الشارقة التي مكنتها من التعاطي مع الأزمة الحالية بكفاءة عالية، وتطبيق نظام العمل عن بعد بكل مرونة وجودة.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق