اخبار الامارات - انتهاء فترة الحجر الصحي لضيوف الإمارات بعد ظهور نتائج سلبية لكورونا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشف رئيس قسم برامج الأمراض المعدية بمركز أبوظبي للصحة العامة، المتحدث الرسمي والمسؤول الطبي لمدينة الإنسانية، الدكتور فيصل الأحبابي، أن العينات التي أخذت لإجراء الفحوصات المخبرية الرابعة لرعايا الدول الذين تكفلت الإمارات بإجلائهم من مدينة ووهان الصينية، والموجودين حالياً في الحجر الصحي بالمدينة الإنسانية في أبوظبي، جميعها أظهرت نتائج سلبية لفيروس المستجد، لتنتهي بذلك فترة الحجر الصحي المقررة لهم في المدينة الإنسانية. وأكد الأحبابي أنه، في المدينة الإنسانية بحالة صحية ممتازة، إذ تم إجراء الفحص الأولي للضيوف الذين يبلغ عددهم 215، منذ استقبالهم في المدينة الإنسانية وبعدها بـ4 أيام تم إجراء الفحص الثاني الذي شمل أيضاً جميع الكادر الطبي وعمال النظافة والصيانة وكذلك الطاقم الإداري.

وأوضح أنه بعد مرور 4 أيام من الفحص الثاني تم إجراء فحوصات للمرة الثالثة وتبين أنها سليية أي سليمة، فيما تم إجراء الفحص الرابع والأخير ليظهر أنه سلبي لجميع الضيوف، لافتاً إلى أن اليوم هو المتمم لليوم الـ14 منذ بدء فترة الحجر الصحي وعليه انتهت مدة الحجر.

وكان فيصل الأحبابي أكد أن "الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الإماراتية ستقوم بالتنسيق مع سفارات وقنصليات الدول لإجلاء رعاياهم من المدينة الإنسانية في أبوظبي، وذلك بعد ظهور نتائج الفحوصات المخبرية السلبية لهم".

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق