اخبار الامارات - صندوق الوطن يطلق "المبرمج الإماراتي" عبر "التعليم عن بعد"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أطلق صندوق الوطن يوم الأحد الدورة المتقدمة من برنامج "المبرمج الإماراتي" عبر منظومة إلكترونية متطورة تقوم على "التعليم عن بعد". وتغطي الدورة الجديدة من البرنامج نحو 402 طالبين وطالبة على مدار 3 أسابيع وبدعم من شركة الدار العقارية.

لغة بايثون
وتشتمل هذه المرحلة على تطوير مهارات المشاركين في لغة "بايثون" إحدى  أكثر لغات البرمجة طلباً على مستوى العالم في الوقت الراهن.

ويسهم "المبرمج الإماراتي" في تعليم الطلبة الإماراتيين الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و14 عاماً أساسيات البرمجة بطريقة ممتعة وتفاعلية، ويعد بمثابة منصة معرفية تتيح للطلاب والطالبات في مدارس الدول،ة اكتساب 3 لغات بما فيها البرمجة، وتطوير مهارات التفكير الإبداعي، وكيفية بناء تطبيق إلكتروني من خلال مجموعة مكثفة من الدورات والبرامج التعليمية.

وأكد مدير عام صندوق الوطن بالإنابة أحمد محمود فكري، أن تنفيذ المرحلة الجديدة من البرنامج عبر "التعلم عن بعد" يأتي حرصاً على ضمان استمرارية هذا البرنامج الهام للطلبة في كافة الظروف بالإضافة إلى مراعاة الإجراءات الوقائية والاحترازية في المنظومة التعليمية بالدولة في الفترة الأخيرة.

دروس يومية
وأشار إلى أن البرنامج يتضمن حزمة من الدروس اليومية عبر فيديوهات مصورة للطلبة يقدمها مدربون معتمدون، والذين بدورهم سيجيبون أيضاً على كافة استفسارات الطلبة سواء عبر البريد الإلكتروني، أو من خلال المكالمات الهاتفية.

ولفت إلى إرسال حقيبة تعريفية إلى منزل كل طالب مُدرج بالدورة الجديدة تتضمن كافة التفاصيل الخاصة بخطوات التطبيق وآلية الاستفادة من البرنامج.

من جانبها، قالت مساعد مدير إدارة الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية في الدار العقارية، سلوى المفلحي: "نفخر بدعم مبادرة المبرمج الإماراتي من صندوق الوطن، التي تستثمر بشكل مباشر في إعداد جيل متمكن في مجالات البرمجة وتقنية المعلومات قادر على قيادة دفة تطور وازدهار القطاع التكنولوجي في الدولة مستقبلاً".

وأضافت "يتماشى دعمنا لهذه المبادرة المهمة بنظام التعلم عن بعد، مع التزام الدار العقارية بتنمية مهارات المواهب الإماراتية انطلاقاً من إيمانها الراسخ بأن الإنسان الإماراتي هو الركيزة الأساسية لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، وبناء اقتصاد وطني قائم على المعرفة والابتكار".

يذكر أن المبرمج الإماراتي ضم منذ انطلاقته في 2018 أكثر من 3200 طالباً وطالبة من كافة أرجاء دولة .

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق